facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بدء تطبيق العزل المنزلي للاطفال والكوادر الطبية المصابة


20-09-2020 05:24 PM

عمون - قال الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، إن اللجنة تحرص على استناد توصياتها على الدلائل العلمية المتوفرة لتضعها أمام أصحاب القرار بصورة مناسبة.

وأضاف عبيدات، خلال الايجاز الصحفي الذي عقد في رئاسة الوزراء أن اللجنة تأخذ بعين الاعتبار الابعاد المختلفة لتوصياتها صحيا واقتصاديا واجتماعيا، وهي تؤكد أن توصياتها لمواجهة وباء كورونا متغيرة وديناميكية تتغير بتطور مراحل الوباء والمعطيات المستجدة على الخارطة الوبائية.

وبين أن كورونا أصبح ينتشر مجتمعياً، ويجب وضع توصيات تناسب الوضع الحالي وسيتم اعادة النظر بخطة الرصد والمخالطين، والحجر المنزلي، والبروتوكول العلاجي، وبناء قدرات المؤسسات الصحية.

وأوصت اللجنة بتطبيق العزل المنزلي للأطفال والكوادر الصحية التي تتعامل مع المرضى لامتلاكها القدرات للحفاظ على صحتهم وصحة أسرهم، ويمكن التوسع به مستقبلا ليشمل فئات أوسع من المصابين، ويشمل العزل المنزلي تعليمات وشروط.

وشدد على أن سبل النجاح للسيطرة على الوباء لن يتحقق الا بالعمل الجاد بين المواطن وكافة القطاعات، والتزامنا جميعا بارتداء الكمامة والتباعد وغسل اليدين هو الضمانة لحماية الجميع.

وقال رئيس الوزراء عمر الرزاز في تغريدة له عبر تويتر، "ناقشنا في مجلس الوزراء اليوم بروتوكول عزل الأطفال المصابين بكورونا استنادا للتغذية الراجعة من الميدان والأسر واحتياجات الأطفال المتباينة خلال العزل. وتقرر البدء الفوري بتطبيق العزل المنزلي لكل مصاب كورونا يقل عمره عن 18 عاماً. هدفنا دائما حماية صحة المواطن والمجتمع".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :