facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دراسة تكشف أول علامتين لنقص فيتامين "بي 12"


20-09-2020 06:38 PM

عمون - يعد انخفاض مستويات فيتامين "بي 12" والحديد من الأسباب الرئيسية لفقر الدم، حيث يصاب الشخص بذلك عندما لا يكون هناك ما يكفي من خلايا الدم الحمراء السليمة في الجسم لتوصيل الأكسجين إلى الأنسجة.

عادة ما تكون الأعراض الأولى لفقر الدم هي فقدان الشهية والإمساك والصداع والتهيج وصعوبة التركيز. ومع ذلك، هناك عرض مهم آخر لنقص فيتامين "بي 12" غالبًا ما يتم تجاهله.

ويعتبر فيتامين "بي 12" ضروريًا لكي يعمل الجسم بشكل صحيح ويؤدي العديد من الوظائف الحيوية، بما في ذلك إنشاء الحمض النووي وخلايا الدم الحمراء. وإنه ضروري لصحة الأنسجة العصبية ووظيفة المخ. لذلك، غالبًا ما تكون أول علامة على نقصه هي ألم الوجه، والذي يظهر، كقاعدة عامة، في جانب واحد فقط.

ووفقا لدراسة جديدة، فإن هذا الألم يختلف من شخص لآخر لذلك من الصعب جدا وصفه، حيث يمكن أن يكون ألما خفيفا في عظام الوجنة تحت العين مباشرة، أو ألما حاد في الجبهة، وفي بعض الأحيان يتم انتقال الألم من الجبهة إلى الأنف.

أما العلامة الثانية لنقص فيتانين "بي 12" هي شحوب البشرة التي تتحول في بعض الأحيان إلى اللون الأصفر، حيث أن الإنتاج غير الكافي لخلايا الدم الحمراء هو السبب الرئيسي لذلك، وفق موقع "profile".

وأشار الخبراء إلى أنه من أجل منع نقص فيتامين "بي 12"، يجب زيادة كمية المنتجات الحيوانية في النظام الغذائي وخاصة اللحوم ومنتجات الألبان، وفي حال عدم الحصول على أي نتائج، ينصح الأطباء بإجراء حقن فيتامين "بي 12".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :