facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مليون مشاهد لاحتفالية سيدتي بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ90


20-09-2020 08:49 PM

عمون - من محمود الديب - نظَّمت مجلة سيدتي، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي الـ 90، حفلاً افتراضياً عبر تطبيق "زووم"، وحسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، التزاماً بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد.

وشهد الحفل، الذي حضره عددٌ كبيرٌ من رواد الـ "سوشال ميديا" ومستخدمي "زووم"،قارب المليون مشاهد، مشاركة نخبةٍ من الفنانين والمواهب السعودية في مجالاتٍ عدة، قدموا فقراتٍ متنوعة، كلٌّ في اختصاصه، احتفالاً بذكرى توحيد البلاد على يد الملك المؤسِّس عبدالعزيز.

ولاقت الاحتفالية، التي أقيمت مساء السبت، تفاعلاً كبيراً من قِبل المتابعين، وجاءت ضمن الحملة الوطنية الكبرى التي أطلقتها "سيدتي" و"الرجل" بعنوان "لمّتنا سعودية" في 23 يوليو الماضي، وتستمر حتى أكتوبر المقبل، وفي إطار مشاركة المجلة في جميع المناسبات السعودية، واحتفائها بإنجازات الوطن الغالي، وتسليط الضوء عليها.
النشيد الوطني

وبدأت الاحتفالية، التي امتدت أكثر من ساعة، بالنشيد الوطني السعودي، وقدمت معزوفته إيمان قستي، عازفة البيانو،التي مثَّلت السعودية في منتدى دافوس في سويسرا.

بعد ذلك، تولَّت رندا الحمد، مذيعة برنامج "سيدتي" على قناة "روتانا"، تقديم المشاركين، في أجواءٍ مفعمة بالفخر وحب الوطن، وبدأت بالفنانة التشكيلية فاطمة النمر، الموهبة السعودية ذات الرصيد العالي من الجوائز والمشاركات المحلية والعالمية.

ثم قدمت حنين صالح، الفنانة الصاعدة السعودية التي تملك مهارة الغناء بأكثر من لغة، حيث تتقن إلى جانب العربية، الغناء باللغة الكورية، والهندية، والفرنسية، والإنجليزية.

وضمن التنوع الذي شهدته الاحتفالية، حلَّت الشيف السعودية لولوة العزة ضيفةً على فقرة الطبخ.

وأعدَّت الشيف لولوة للاحتفالية طبق المعصوب الحجازي بأسلوب عصري بالكراميل والقرفة والهيل، كما تحدثت عن أشهر الأطباق الشعبية السعودية.

وتقاسمت رسامة القهوة إيمان سراج الفقرة مع الشيف لولوة، حيث قدمت موهبتها في الرسم بالقهوة والمواد المستخلصة من الطبيعة.

ونجحت إيمان في رسم عديدٍ من الأعمال لشخصيات بارزة، وخصَّت الاحتفالية برسمٍ مباشر للوحة بورتريه لولي العهد السعودي الأميرمحمد بن سلمان.

بينما جمعت الفقرة التالية الشقيقين راما ومحمد رباط، حيث شاركا بمقطع غنائي مسجَّل.

وقد قدم الشقيقان دويتو غنائي لأغنية "يا بلادي واصلي" للفنان الراحل أبو بكر سالم.

بعدها جاء الدور على فقرة الشعر، وشاركت فيه الشاعرة نور الوليدي، و ألقت قصيدةً خاصة باليوم الوطني السعودي الـ 90.

وحلَّ ضيفاً على فقرة الخط العربي الفنان والخطاط ياسر بن محفوظ الذي كتب عبارتين على الهواء مباشرةً، هما: وطني الحبيب. وعليها ومنها السلام ابتدا.

وشاركت العنود أصغر موهبةٍ في الاحتفالية، وهي ممثلة ومنشدة وأخيرا قدمت الفنانة حنين صالح مشاركةً ثانية في الاحتفالية، حيث أدَّت أغنيةً، وهذه المرة باللغة الإنجليزية.

تأتي هذه الاحتفالية ضمن فعاليات حملة لمتنا سعودية التي أطلقتها مجلة سيدتي والرجل بمناسبة اليوم الوطني الـ90 وتستمر الحملة لغاية 23 أكتوبر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :