facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جرش: لا توجد بؤرة لكورونا في المحافظة


21-09-2020 10:21 AM

عمون - قال مدير الشؤون الصحية في جرش الدكتور محمد الطحان انه لا توجد بؤرة لفيروس كورونا المستجد في المحافظة، مشيرا إلى أن جميع الإصابات في جرش جاءت من خارجها عن طريق المخالطة أو المشاركة في السكن.

وأضاف الطحان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) انه يوجد في محافظة جرش 4 فرق استقصاء وبائي تعمل على مدار الساعة لأخذ عينات من المخالطين وأخرى عشوائية، واحدة من هذه الفرق ثابتة في مستشفى جرش الحكومي و3 فرق متحركة تجول في عموم المحافظة، حيث استطاعت هذه الفرق أخذ ما يزيد عن47 ألف عينة منذ بدء الجائحة.

وأكد الالتزام بأمر الدفاع الذي جاء لحماية صحة المواطنين ومنع انتشار الوباء من خلال منع التجمعات او إقامة الاحتفالات.
بدوره، قال رئيس فرق الاستقصاء احمد البرماوي، ان الفرق تعمل دون كلل لمحاصرة هذا الوباء ومنع انتشاره في المحافظة حيث تقوم هذه الفرق بأخذ ما بين 400 إلى 500 عينة يوميا.

وأشار إلى أن عملية تجهيز فرق التقصي تكون وفق بروتوكول خاص بعملية ارتداء الملابس الخاصة وبروتوكول للتخلص من النفايات الطبية الخاصة بهذه الفرق كما تقوم هذه الفرق بتغيير ملابسها ومعداتها أكثر من مرة في اليوم الواحد.

وأشار البرماوي إلى عملية التخلص من هذه النفايات بعد فرزها، حيث توجد غرفة خاصة في مستشفى جرش الحكومي لمعالجة هذه النفايات والتخلص منها نهائياً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :