facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فيضانات في نواكشوط بعد أمطار "استثنائية"


21-09-2020 11:15 AM

عمون - شهدت أحياء في العاصمة الموريتانية نواكشوط، الأحد، فيضانات نجمت عن هطول أمطار فاقت بغزارتها المعدلات الموسمية، وفق ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وغمرت المياه الطرق مما عطل حركة السير في عدد من الأحياء الأدنى من مستوى سطح البحر بمتر واحد، وذلك رغم تشغيل المضخات طوال الليل لسحب المياه من الطرق ومن المدارس حيث تجري امتحانات البكالوريا الرسمية.

وشهدت موريتانيا هذا العام هطول كميات من الأمطار تخطت المعدّلات الموسمية الاعتيادية، وفق السلطات.

وفي 10 سبتمبر زار الرئيس محمد ولد الغزواني مدينتي باسكنو وعدل بكرو، في أقصى جنوب شرقي البلاد، بعدما شهدتا فيضانات مدمرة جرفت المنازل وعزلت المنطقتين عن بقية أنحاء البلاد.

وأوردت الوكالة الموريتانية للأنباء حينها أن الرئيس أعطى "إشارة انطلاق عمل وحدة استعجالية للتدخل السريع"، وتعهّد "ترميم سد اركن بمقاطعة باسكنو و بناء جسر للمدينة لحمايتها من مخاطر الفيضانات".

وشهدت دول عدة في غرب أفريقيا فيضانات جارفة في موسم الأمطار طالت أيضا السنغال وبوركينا فاسو، وأسفرت عن مصرع العشرات في النيجر.

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :