facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





علماء يحذرون من تدمير كورونا للدماغ


21-09-2020 11:32 AM

عمون - اكتشف علماء من جامعة ليفربول وكلية لندن الجامعية وجامعة ييل، أنه ربما تكون للفيروس التاجي آثار تدميرية في الدماغ.

وتشير مجلة Nature إلى أنه اتضح للعلماء، أن 62% من المرضى الذين أصيبوا بالفيروس التاجي ويعانون من مضاعفات عصبية ونفسية، بسبب تلف في شبكة إمداد الدماغ بالدم. وأن 31% من المرضى أصيبوا باضطراب الوعي وغيبوبة لفترات طويلة.

ووفقا لنتائج دراسة كلية لندن الجامعية، أكثر عواقب الإصابة بالفيروس التاجي انتشارا، هي الجلطة الدماغية والتهاب نسيج الدماغ، الذي يمكن أن يتحول إلى التهاب الدماغ والنخاع الحاد المنتشر، وتفقد الخلايا العصبية أغشيتها، ما يؤدي إلى ظهور أعراض التصلب المتعدد.

ويقول، بنديكت مايكل، عالم الأعصاب من جامعة ليفربول، "لقد وجدنا مجموعة مرضى من الشباب نسبيًا دون عوامل الخطر المعتادة للسكتات الدماغية، وكذلك مرضى يعانون من تغيرات عقلية حادة لا يمكن تفسيرها".

ووفقا لطبيب الأعصاب فيرناند دي فيلتشي من جامعة ريو دي جانيرو الفدرالية، قد يعاني أكثر من 50% من المصابين بالشكل الحاد من "كوفيد-19"، من مضاعفات عصبية. ولكن من الصعب تحديد درجة انتشار الأعراض العصبية بين الأشخاص الذين أصيبوا بالنوع الخفيف من "كوفيد-19" لعدم كفاية المعلومات.

المصدر: نوفوستي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :