facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رابطة علماء الأردن: نقدر عاليا دور جامعة البلقاء التطبيقية


21-09-2020 02:40 PM

* الوريكات: نشكر إدارة البلقاء التطبيقية التي وفرت الحلول لطالبات الشريعة في الكليات الوطنية.

* الزعبي: رسالة الجامعة وفلسفتها تنطلق من فلسفة الدولة الأردنية والرؤى الملكية السامية.

عمون - شكرت رابطة علماء الأردن اليوم خلال لقائها برئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي إدارة الجامعة على الحلول التي قدمتها الجامعة لطلبة تخصص دبلوم الشريعة الذي تم إيقافه في إحدى الكليات الوطنية بسبب عدم ترخيص التخصص واعتماده من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضبط جودتها.

وقال رئيس رابطة علماء الأردن الدكتور عبدالكريم الوريكات ان زيارتنا للجامعة برفقة أعضاء الرابطة للقاء رئيس الجامعة جاءت لأخذ المعلومة من مصدرها الرسمي حول رواية إغلاق تخصص دبلوم الشريعة الذي تم تشويه حقيقته في في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار الدكتور الوريكات إننا نعتز ونفتخر بالدور الذي تقوم به جامعة البلقاء التطبيقية في نشر الثقافة الإسلامية والعربية من خلال تدريس مادة الثقافة الإسلامية كمادة إجبارية لطلبة الدبلوم المتوسط وخدمة المجتمع الأردني في كافة المحافظات من خلال كليات الجامعة المنتشرة على مساحة الوطن.

وقال عضو الرابطة الدكتور محمد ابو الحاج إنني اشعر بالفخر في التقدم الكبير الذي حدث في جامعة البلقاء التطبيقية في السنوات الأخيرة خاصة واني كنت متابعا لقطاع التعليم العالي إبان رئاسة لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب السابق ونعلم ما حققته الجامعة من انجازات خلال فترة وجيزة استطاعت من خلالها ان تضع اسمها بين كبرى الجامعات العالمية في التصنيفات العالمية المرموقة.

كما قدم رئيس وأعضاء الرابطة التهنئة للجامعة لتميزها في تصنيف التايمز العالمي وانتقالها الى الفئة (601-800) على ترتيب الجامعات العالمية وان هذا النجاح لم يكن ليتحصل لولا الإدارة الحصيفة والحكيمة للجامعة، وقدرة الجامعة على تخطي الأزمات وخاصة في ظل جائحة كورونا ونجاحها المشهود له بالتعليم الالكتروني وذلك من خلال المتابعة الحثيثة للرابطة لمجريات الأحداث على الساحة المحلية وقطاع التعليم العالي بالأخص.

رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي رحب بزيارة رئيس ووفد رابطة علماء الأردن وقال إننا نفخر بالأردن بوجود القيادة الهاشمية السمحة والوسطية وعدم الغلو في الدين وان المحافظة على هذا النهج تتطلب استمرارنا في إتباع هذا المنهج وتخريج طلبة على مقدرة كبيرة في فهم مقاصد الشريعة الإسلامية وتعاليمها السمحة وثقافتنا العربية .

وأكد الدكتور الزعبي ان مصلحة الطلبة في الجامعة هي مصلحة عليا ولا نسمح لأي جهة كانت التعدي عليها او التلاعب بها وان الكليات التي خالفت القوانين والأنظمة في قبول الطلبة في عدد من التخصصات غير المرخصة وغير المعتمدة تم إيقاف هذه التخصصات فيها بالتنسيق مع مجلس التعليم العالي الذي هو بصورة ما حدث في هذه الكليات ، ولم يقتصر إيقاف التخصصات على تخصص دبلوم الشريعة للإناث بل ان إحدى الكليات تم إيقاف 5 تخصصات فيها وكلية أخرى تم إيقاف 4 تخصصات فيها .

أما طالبات الشريعة فقد تم الاتفاق على نقلهن إلى تخصصات اخرى رغبن بذلك او الاستمرار في التخصص وعندها يصار إلى نقلهن الى جامعة العلوم الإسلامية العالمية / كلية الفقه ليلتحقن بتخصصات الدبلوم فيها مع تحميل الكلية التي تسببت بهذا الضرر لفرق الرسوم و الفرق في الخطة الدراسية.

كما أشار الدكتور الزعبي إلى إمكانية عقد دورات مكثفة للطالبات في الجامعة او للمجتمعات المحلية لكافة كليات جامعة البلقاء التطبيقية من العقبة جنوبا إلى اربد شمالا تنفذ من خلال رابطة علماء الأردن لتثقيف الطلبة بالشريعة الإسلامية وقيمها السمحة.

وأكد الدكتور الزعبي ان مادة الثقافة الإسلامية هي مادة إجبارية لكافة التخصصات في كافة الكليات الوطنية على مستوى الدرجة الجامعية المتوسطة ، كم أنها مادة اختيارية لطلبة البكالوريوس ؛ الا انه تم تضمين رسالة عمان في مادة التربية الوطنية وهي مادة إجبارية لكافة طلبة البكالوريوس والدبلوم في كافة تخصصات الجامعة.

وأشار ان جامعة البلقاء التطبيقية كانت وما زالت وستبقى منارة للعلم وعند حسن ظن صاحب الجلالة الهاشمية وتعمل لتحقيق الرؤى الملكية السامية وأهداف الإستراتيجية الوطني لتنمية الموارد البشرية.

وقد رافق رئيس الرابطة كل من الدكتور عبدالله الصيفي، والدكتور محمد الحاج والدكتور يوسف مشعل والدكتور ماهر عارف والدكتورة فايزة السكر والدكتورة ياسمين الجيوسي والدكتورة إيمان الغنانيم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :