facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خبير يحدد الأشخاص المعفيين من اللقاح المضاد لكورونا


21-09-2020 04:37 PM

عمون - أعلن الأكاديمي ألكسندر كاراؤلوف، رئيس قسم المناعة السريرية والحساسية في جامعة سيتشينوف الطبية، أنه قد يمنع تلقيح مجموعات صغيرة من الناس ممن يعانون من نقص المناعة الأولية"PIDs"

وأكد الأكاديمي، في مقابلة مع قناة RT التلفزيونية، أن "أمراض المناعة الذاتية والروماتيزم والسرطان، لن تمنع من تلقيح المصابين بها".

وردا على سؤال بشأن الجمع بين اللقاح المضاد للإنفلونزا والمضاد للفيروس التاجي، أشار إلى ضرورة التلقيح ضد الإنفلونزا الآن. وقال موضحا "لأنه بعد أربعة أسابيع سيبدأ التلقيح ضد الفيروس التاجي بلقاح "Sputnik V"، الذي يتكون من جرعتين تحقنان بفارق 21 يوما. كما يمكن التلقيح ضد المكورات الرئوية الآن".

وأشار كاراؤلوف، إلى أن النقاش مستمر بين العلماء بشأن فترة فعالية اللقاح المضاد للفيروس التاجي، مشيرا إلى أن اللقاح الروسي "Sputnik V"، يسمح بتحديد معايير معقولة للتلقيح المقبل والفئات التي ضمن مجموعة الخطر.

وتجدر الإشارة إلى أن حملة التلقيح العامة باللقاح الروسي المضاد للفيروس التاجي ستبدأ بعد إنتاج كميات كافية منه والحصول على نتائج كافية عن اختباره وبعد تسجيله رسميا.

وتجري في روسيا حاليا اختبارات أربعة لقاحات مضادة للفيروس التاجي: لقاح من ابتكار مركز "فكتور" الروسي، ولقاح معهد تشوماكوف الروسي، ولقاح Sinopharm الصيني ولقاح AstraZeneca البريطاني.

المصدر: نوفوستي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :