facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السعودية تكشف تفاصيل العودة التدريجية للعمرة


21-09-2020 09:58 PM

عمون - أصدرت المملكة العربية السعودية، الاثنين، تفاصيل جديدة حول كيفية العودة التدريجية لأداء مناسك العمرة على مدار العام، والتي تم تعليقها منذ سبعة أشهر بسبب فيروس كورونا.

وقال وزير الحج محمد بن طاهر بنتن إن المملكة ستطلق تطبيقا عبر الإنترنت يسمح للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية والزوار بتقديم طلب وحجز وقت وتاريخ محددين يمكنهم فيه أداء العمرة لتجنب الازدحام والمحافظة على إرشادات التباعد الاجتماعي.

ونظمت المملكة حجا تم تقليصه بشكل كبير في تموز بسبب مخاوف من أنه يمكن أن يتحول بسهولة إلى حدث عالمي يساعد في نشر الفيروس بسرعة.

وتم اختيار الحجاج بعد التقديم من خلال بوابة إلكترونية وجميعهم من المقيمين أو المواطنين في المملكة العربية السعودية.

وبدلا من استضافة أكثر من مليوني حاج في هذا الحدث السنوي، شارك ما يصل إلى نحو عشرة آلاف حاج بعد خضوعهم لاختبارات الكشف عن الفيروس ووضعهم في الحجر الصحي.

وبدأت المملكة العربية السعودية في تخفيف بعض القيود على الرحلات الدولية لأول مرة منذ ستة أشهر.

وسمحت المملكة لمواطني دول الخليج العربية والأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية في الخارج بدخول البلاد بشرط عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

كما سمحت المملكة لبعض المقيمين في البلاد، مثل الطلاب السعوديين الحاصلين على منح دراسية في الخارج وموظفي السفارات الأجنبية، بالخروج والدخول إلى المملكة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :