facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لماذا ارتفعت نسبة الشفاء من كورونا في الأردن؟


22-09-2020 10:44 AM

عمون - قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، الثلاثاء، إنه تم تطبيق المعايير الجديدة على موضوع الخروج من المستشفى ومعايير الشفاء وبالتالي كل من حقق هذه المعايير تم اعتباره شخص مشافى وتم خروجه من العزل وهذا يفسر النسبة المرتفعة في حالات الشفاء التي أُعلن عنها بالأمس والتي بلغت 683 حالة شفاء.

وأوضح الدكتور عبيدات، عبر اثير الأمن العام، أن تصنيف حالة الشفاء تكون من خلال عدم ظهور أعراض الوباء لمدة عشرة أيام بغض النظر عن نتيجة فحص "PCR " حتى لو ظهرت نتيجة الفحص غير ذلك وهذا التغير في المعايير لم يكن قراراً ولكن نتيجة متابعة ما يتم عالميا من منظمة الصحة العالمية ومؤسسات أخرى باعتبار أن الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض لمدة عشرة أيام فهم أشخاص مشافون وغير معدين للآخرين.

وفيما يتعلق بالعزل المنزلي لمن هم اقل من 18 عاما والأمهات المرافقات قال الدكتور عبيدات ، إن هناك شروطا يجب أن تتوفر كأن لا يكون لديهم أعراض مثل "ارتفاع درجات الحرارة أو أمراض كالتهابات في الجهاز التنفسي "، واما في حال وجود مثل هذه الأعراض يكون الشخص غير مرشح للعزل المنزلي.

ودعا الدكتور عبيدات ذوي الأشخاص المصابين إلى التقيد بإجراءات العزل المنزلي والإرشادات الخاصة حفاظاً على باقي أفراد الأسرة ومراقبة الأبناء وفي حال أصبحت لديهم أعراض أن يتم إبلاغ فرق الرصد الوبائي ووزارة الصحة أو مراجعة أي مستشفى معتمد لعلاج المرضى مؤكداً أن فرق الرصد هي من تقرر إذا كان هذا الشخص مرشح للعزل المنزلي وإذا ظهرت الأعراض يقومون بنقله إلى المستشفى.

وفيما يتعلق بتزامن انتشار فيروس كورونا مع الأنفلونزا الموسمية، قال الدكتور عبيدات إن هناك انتشار مجتمعي للوباء وهذا أصبح واضحا لكن هذا لا يعني أننا غير قادرين على السيطرة على الوضع الوبائي مؤكداً أن الانتشار المجتمعي للفيروس يغير من طبيعة وسرعة انتشار المرض وبالتالي يجب أن يكون هناك التزاما من قبل المواطنين حيث أصبح لدينا مسؤولية كبيرة لحماية أنفسنا وعائلاتنا إضافة إلى جهود وزارة الصحة.

وأشار إلى أن فرق التقصي الوبائي المنتشرة في كافة محافظات المملكة لا يمكن لها مراقبة كل مخالط لذا أصبح هناك مسؤولية اكبر على المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :