facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التنمية: إجراءات جديدة متعلقة بكورونا في دور الإيواء


22-09-2020 11:06 AM

عمون - أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية، اجراءات جديدة في حال وجود اشتباه أو إصابة لأحد المنتفعين المستفيدين من خدمات الدور والمراكز والمؤسسات الإيوائية التابعة لها، بفيروس كورونا.

وقال أمين عام الوزارة الدكتور برق الضمور لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)اليوم الثلاثاء، إن ادارة المركز أو الدار أو المؤسسة الإيوائية، مطالبة برصد وإعداد تقرير بالأعراض الأولية والعلامات الحيوية لحالة المنتفع، وعزل المنتفع المشتبه بإصابته في المكان المخصص للعزل، وابلاغ الدفاع المدني لنقله إلى المستشفى مع مرافق، والتأكد من إجراء فحص المسحة الأنفية له.

وبين الضمور أن ادارة الدار عليها مسؤولية تبليغ مديرية التنمية والوزارة عن واقع الحالة، موضحا انه عند إعادة المنتفع إلى دار الايواء يجب عزله واتباع العزل المنزلي الى حين ظهور نتيجة فحص كورونا، مع متابعة حالته من قبل كادر طبي داخل الدار.

واضاف إنه في حال إصابة المنتفع بالفيروس، يتم اعادته الى المستشفى بعد التنسيق مع الجهات المختصة، وتعقيم الدار أو المؤسسة، والتنسيق مع فرق التقصي الوبائي لإجراء فحوصات للمنتفعين من الدار، وإعلام أسرة المنتفع بواقع الاصابة بكورونا، وتزويد الوزارة بتقرير شامل بكافة الاجراءات المتخذة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :