facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





معان: 19 فتاة تتسلم منحا لتأسيس مشاريع تنموية صغيرة


22-09-2020 02:05 PM

عمون - تسلمت 19 فتاة في محافظة معان اليوم الثلاثاء، منحا لإقامة وتأسيس مشاريع تنموية صغيرة، وتمكينهن اقتصاديا في ظل جائحة كورونا التي تمر بها المملكة.

وقالت رئيسة جمعية الأنوار لانا كريشان لـ(بترا)، إن تلك المنح تأتي في سياق مشروع "نستطيع لتمكين المرأة اقتصاديا" الذي تنفذه جمعية الأنوار التنموية بالتعاون مع منظمة "أوكسفام" وبتمويل من الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون، ضمن مناطق الجفر وأذرح ومعان والمريغة، ويستهدف 160 فتاة من ضمنهن لاجئات سوريات.

واضافت إن تلك المنح ستسهم في تمكين الفتيات المستهدفات اقتصاديا، وستعمل على رفع مستوى المعيشة ورفدهن بالمهارات التقنية والاقتصادية وصولا إلى مشاريع ذات أثر مستدام، موضحة أن المشروع يشتمل على مهارات لتأهيل الفتيات لدخول سوق العمل، من خلال تدريبات على المسارات المهنية، والتأسيس لمهارات إنشاء المشاريع الصغيرة وإدارتها.

واشتملت المنح على مشاريع متنوعة منها: كافتيريا، مطبخ إنتاجي، طباعة حرارية، تصوير فوتوغرافي، تجارة ملابس، تجارة أدوات منزلية، تصنيع ألبان وأجبان، ومشاريع أخرى.

واشارت كريشان الى الأثر الإيجابي للتدريب والتأهيل والمشاريع الممنوحة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعانيها المرأة الباحثة عن العمل في محافظة معان، في ظل جائحة كورونا، والتي ستسهم في تحسين مستوى المعيشة لهن ورفع مستواها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :