facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شؤون الأسرى: 257 أسيراً غزيا في سجون الاحتلال بينهم امرأتان


22-09-2020 02:07 PM

عمون - قال المختص بشؤون الأسرى والمحررين، عبد الناصر فروانة، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تحتجز في سجونها نحو 257 اسيرا فلسطينيا من قطاع غزة بينهم اسيرتان، يشكلون نحو 5 بالمئة من اجمالي عدد الأسرى، أقدمهم الأسير ضياء الفالوجي المعتقل منذ 28عاما.

واشار فروانة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، الى أن 5 أسرى من القطاع مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين سنة، أحدهم معتقل منذ ما يزيد عن ربع قرن، وأن 27 اسيرا يقضون أحكاما بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو لعدة مرات، وأن 17 آخرين يقضون أحكاما بالسجن لسنوات تتراوح ما بين 25- وأقل من مؤبد.

واضاف إن أسرى القطاع يعانون كباقي الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي من سوء ظروف الاحتجاز وقسوة المعاملة وتدهور الأوضاع الصحية والاهمال الطبي المتعمد، من بينهم مرضى يعانون ايضا من توقف زيارات الأهل منذ بدء أزمة "كورونا" .

وجدد فروانة مطالبته لمنظمة الصليب الأحمر بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال من أجل السماح للأسرى وذويهم بالتواصل المنظم عبر الوسائل المتاحة كبديل مؤقت عن الزيارات المتوقفة بسبب كورونا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :