facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جابر يطلع على الإجراءات الوقائية في إدارة التأمين الصحي


22-09-2020 04:18 PM

عمون - قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن أتمتة إجراءات خدمات التأمين الصحي ستكون على سلم أولوياتها، عبر اصدار بطاقة محوسبة إلكترونيا، مما تساهم في تحسين نوعية الخدمة المقدمة للمواطنين.

واوعز الدكتور جابر خلال زيارة تفقدية الى إدارة التامين الصحي صباح الثلاثاء الاسراع في ربط خدمات التامين الصحي واتمتتها لإصدار وتجديد بطاقة التامين الصحية الكترونيا سيكون في مراحله النهائية خلال العام الحالي.

واطلع الدكتور جابر على الاجراءات الوقائية التي تتبعها إدارة التأمين الصحي خلال استقبال المراجعين بالالتزام بالتباعد الجسدي ولبس الكمامة وتفعيل تطبيق امان لجميع متلقي الخدمة وكذلك للكوادر العاملة فيه، كما استمع الى ملاحظات المراجعين والكوادر خلال الزيارة لمتابعتها مع الجهات المعنية وايجاد الحلول الممكنة.

ودعا الدكتور جابر مديرة ادارة التامين الصحة الدكتورة الهام خريسات متابعة إجراءات ومتطلبات إنجاز مشروع اتمتة نظام اصدار التامين الصحي في جميع المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة في محافظات المملكة، لتقديم خدمات التأمين الصحي الكترونيا، وذلك تسهيلا على المواطنين من العناء والحصول على الخدمات المتعلقة بالتأمين الصحي بيسر وسهولة.

وفي السياق ذاته فقد قرر وزير الصحة تنفيذا للخطة الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا تجديد بطاقات التامين الصحي المدني تلقائيا لمن يتم اقتطاع مبلغ شهري من راتبه أو مكافأته أو تقاعده، الى تاريخ 2020/10/31، بحيث لا يتم احتساب فترة التأخير عند تجديد البطاقات من ضمن مدة الستين يوما.

كما قرر اعتبار الإعفاءات الطبية الصادرة عن إدارة التأمين الصحي المدني والمتعلقة بمرضى الفشل الكلوي المزمن للأردنيين والاعفاءات الخاصة بغسل الكلى والسرطان لأبناء قطاع غزة، وكتب صرف الادوية المشروط صرفها بقرار لجنة فنية في إدارة التأمين الصحي مجددة تلقائيا بتقرير الاخصائي المعالج من تاريخه وحتى 2020/10/31.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :