facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاوبئة: ازدياد عدد الإصابات مجهولة المصدر .. والدور على المواطن


22-09-2020 05:38 PM

عمون - قال الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات إن الجميع تأثر عالميا بفيروس كورونا بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأضاف خلال ايجاز صحفي الثلاثاء، أن هناك تزايداً في عدد الوفيات والاصابات المسجلة أسبوعيا في الأردن والعالم.

وبين أن الأردن حاليا في مرحلة الانتشار المجتمعي، حيث ازداد عدد الاصابات مجهولة المصدر، وزيادة بؤر الاصابة بمناطق جغرافية مختلفة، والزيادة بنسبة الفحوصات الاجمالية، وتم تحديث الخطة الوطنية للجاهزية والاستجابة على النحو التالي: حيث تم زيادة القدرة على اكتشاف الحالات وعزلها بأسرع وقت ممكن من خلال زيادة قدرات القطاع الصحي.

وشدد على ضرورة زيادة قدرة المستشفيات على علاج المصابين بفيروس كورونا وزيادة عدد أجهزة التنفس الاصطناعي وغرف العناية المركزة.

ولفت إلى ضرورة مشاركة كافة القطاعات الصحية لرفع كفاءة المستشفيات وغرف العناية المركزة.

وطالب المواطنين بالاهتمام بصحتهم وصحة عائلاتهم وزيادة الوعي المجتمعي خاصة في المرحلة الحالية، ويجب على كافة المنشآت تطبيق البروتوكولات الصحية والتباعد الجسدي.

وأشار إلى زيادة أعداد الاصابات بين الكوادر الصحية وهو ما قد يؤثر على الخدمة المقدمة لمتلقي الخدمة ويجب تدريبهم وتعظيم دور رقابة العدوى في المستشفيات.

وأكد أنه من الممكن خلال موسم الشتاء والخريف زيادة عدد حالات الانفلونزا الموسمية وهو ما قد يؤدي لصعوبة تشخيص الاصابة بالفيروس.

ودعا لتقبل الاجراءات التي قد تفرضها الحكومة خلال المرحلة المقبلة، مشيرا لأهمية تضامن الجميع، ويجب علينا حماية الجميع من الفيروس لحين توفر اللقاح خلال الأشهر المقبلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :