facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





واتساب يطور ميزة جديدة لحذف مقاطع الفيديو والصور تلقائيا


22-09-2020 06:03 PM

عمون - طورت شركة فيسبوك المالكة لـ“واتساب”، ميزة جديدة في التطبيق لحذف مقاطع الفيديو والصور تلقائيًا.

وعلى غرار ميزة ”التدمير الذاتي للرسائل“ في تطبيق تليغرام، ظهرت ميزة جديدة في الإصدار الأخير 2.20. 201.1، لواتساب، الموجود في برنامج Google Play Beta، تسمى Expired Media.

وتتيح هذه الميزة للوسائط أن تختفي تمامًا من المحادثة بحسب توقيتات محددة، وفقا لما أورده الحساب المسرب المعروف بـ WABetaInfo، المعني بتتبع أخبار ”واتساب“، على ”تويتر“.

وذكرت المدونة التقنية أن الميزات التالية هي تطوير لميزة ”الرسالة منتهية الصلاحية“، عندما يقرر المستخدم إرسال وسائط منتهية الصلاحية (صور ومقاطع الفيديو وملفات GIF)، وستختفي هذه الوسائط لاحقًا من على هاتف المستلم، عند مغادرة الدردشة.

وأفاد WABetaInfo، أنه ”بمجرد مغادرة المستلم لنافذة الدردشة، ستختفي الصور ومقاطع الفيديو المشتركة عن طريق تمكين ميزة Expired Media“، بالإضافة إلى ذلك، ”سيستخدم واتساب رمزا مؤقتا لتمييز ملفات الوسائط هذه لإعلام المستلم بأن الملف المشترك ستنتهي صلاحيته بعد مغادرة الدردشة، وعند تنشيط هذه الميزة“.

ولفت أيضًا إلى أنه على الرغم من أنه سيتم توفير الميزة الجديدة في النهاية لمستخدمي نظامي تشغيل Android وiPhone، إلا أن الميزة لا تزال قيد التطوير لمستخدمي Android، وفقًا للتحديث التجريبي، وُصفت ميزة Expired Media““ حاليًا بأنها ”قيد التطوير“.

وبحسب ما نُشر، لا توجد إعدادات متعلقة بالوقت يقوم المستخدم بتحديدها لحذف تلك الوسائط؛ لأن الصورة ستختفي تمامًا بعد رؤيتها، ولاحقًا لن يتم استبدالها برسائل مثل ”هذه الوسائط منتهية الصلاحية“، ولكنها ستختفي تمامًا من المحادثة كما لو أن المستخدم لم يرسل الوسائط مطلقًا إلى أصدقائه أو مجموعاته.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :