facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الغاء حفل توزيع جائزة نوبل في ستوكهولم بسبب كورونا


22-09-2020 06:18 PM

عمون - قال القائمون على جائزة نوبل الثلاثاء، إن الفائزين هذا العام لن يتسلموا ميدالياتهم وشهاداتهم في قاعة الاحتفالات في ستوكهولم كما جرت العادة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبدلا من ذلك ستوزع الجوائز، التي من المنتظر إعلانها الشهر القادم، خلال حفل مذاع تلفزيونيا في كانون أول مع تسلم كل فائز جائزته في بلده.

وكانت مؤسسة نوبل ألغت المأدبة الفاخرة التي تقام عند نهاية الاحتفالات السنوية في كانون أول وهذه هي المرة الأولى التي تلغى فيها المأدبة منذ 1956.

وقال لارس هيكينستن رئيس مؤسسة نوبل لوكالة أنباء تي.تي. "قررنا بالفعل في الربيع ألا نقيم حفلا تقليديا لتوزيع الجوائز" وأضاف "لكننا أردنا الانتظار حتى انتهاء الصيف لنرى ما سيحدث قبل أن نعلن عن ذلك".

وقال إن كل فائز سيتسلم جائزته سواء في السفارة السويدية أو المؤسسة التي يعمل فيها.

ويقام حفل جائزة نوبل المرموقة للسلام في أوسلو حيث تختار الفائز بها لجنة نرويجية.

والجوائز التي تمنح في مجالات العلوم والآداب والسلام تأسست ومولت بناء على وصية رجل الأعمال السويدي ومخترع الديناميت ألفريد نوبل وتُقدم منذ عام 1901.

وسجلت السويد أكثر من 5850 وفاة بكوفيد-19 وهو رقم كبير نسبة إلى عدد السكان بالمقارنة مع نظيراتها من دول الشمال إلا أنه يظل أقل من العدد في دول أخرى مثل بريطانيا وإسبانيا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :