facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الهياجنة: شرطان لتخفيض أعداد إصابات كورونا اليومية


22-09-2020 06:42 PM

عمون - أكد عضو لجنة الاوبئة الدكتور وائل الهياجنة أن شرطين لا ثالث لهما للعودة الى تخفيض عدد الاصابات اليومية بفيروس كورونا، وإلا ستستمر الاعداد بالازدياد، اولهما الالتزام الشعبي والاخر الاجراءات الحكومية.

وقال الهياجنة لـ عمون إنه على المواطن الالتزام بالاجراءات الثلاثة الاساسية للوقاية من فيروس كورونا وهي ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وغسل اليدين باستمرار، لتجنب زيادة اصابات كورونا اليومية.

ومن الجهة الاخرى يجب على الحكومة مضاعفة اعداد فرق التقصي الوبائي، واتباع ذلك بزيادة القدرة التشخيصية، أي أن تقوم الفرق بحصر المخالطين وفحصهم واستصدار النتائج خلال اقل من 24 ساعة.

وشخص عضو لجنة الاوبئة الحالة الوبائية في الأردن بالمتصاعدة، محذرا من تضاعف اعداد الاصابات في الايام القادمة.

ويرى ان سبب وصول الحالة الوبائية في الأردن الى هذه المرحلة هو التردد والتكاسل في تطبيق الاجراءات واتخاذ القرارات.

ودعا الهياجنة المواطنين الى ضرورة الالتزام بالكمامة والتباعد وغسل اليدين، منتقدا عدم الالتزام من قبل المواطنين خصوصا في الاماكن المغلقة، مشيرا الى ان ارتداء الكمامات اسفل الفم والانف لا تعني شيئا.

وسجل الأردن اليوم الثلاثاء أعلى حصيلة يومية لاصابات كورونا منذ ظهور الوباء بـ 634 حالة جديدة منها 627 حالة محلية، اضافة الى وفاة سيدة ثمانينية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :