facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حمى مجهولة تقتل 45 شخصاً في السودان


23-09-2020 12:25 PM

عمون - ارتفع عدد المتوفين بحمى مجهولة في مدينة مروي السودانية إلى 45 شخصا، فضلا عن تشخيص 120 حالة اشتباه بالمرض الذي رجح البعض أن يكون حمى الوادي المتصدع النزفية.

ووف "روسيا اليوم"، فقد أكدت رابطة الأطباء الاشتراكيين "راش" أنها رصدت حالات وبائية لحميات في مدينة مروي، مصحوبة بانخفاض حاد في الصفائح الدموية ونزيف بالمستقيم وأحيانا من اللثة.

وكانت وزارة الصحة بالولاية الشمالية قد أعلنت عن الاشتباه في انتشار حالات لحمى نزفية، قامت على إثرها بنقل عينات لفحصها بالخرطوم لعدم وجود معامل متخصصة في الولاية.

وأعلنت وزارة الصحة الاتحادية في بيان لها الثلاثاء عن رصد 16 حالة وفاة في مشفيين فقط بمروي، مبينة أنها أرسلت فريقا متخصصا لمعرفة الحميات المجهولة.

وكانت مدينة مروي قد شهدت فيضانا كبيرا اجتاح معظم القرى وأدى لكارثة بيئية وتكاثر كثيف لأنواع متعددة من البعوض المسبب للحمى.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :