facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخلايلة يشيد بالتعاون الوثيق مع العلوم الإسلامية العالمية


23-09-2020 02:21 PM

عمون - اشاد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة بالدور الذي تقوم به جامعة العلوم الإسلامية العالمية بالتعاون مع الوزارة، لعقد سلسلة من الدورات التدريبية والبرامج الأكاديمية للأئمة والوعاظ.

وبين الدكتور الخلايلة خلال زيارته لجامعة العلوم الإسلامية العالمية ولقائه القائم بأعمال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سليم الحتاملة أهمية استمرار التعاون الوثيق بين الوزارة والجامعة، لعقد برامج تدريبية متخصصة للأئمة والوعاظ، تنعكس مخرجاتها على الملتحقين فيها.

واشار الدكتور الخلايلة خلال تفقد الطلبة الملتحقين في دورة "المتون الفقهية" التي تعقدها كلية الفقة الشافعي في الجامعة في إطار مرجعية المذاهب الأربعة، إلى أهمية المساجد وإعمارها في رسم الثقافة الإسلامية للمجتمع.

واكد أهمية الدور المناط بالأئمة والوعاظ وخطباء المساجد والمؤذنين في تعزيز المفهوم الإسلامي لدى المواطنين نظرا للرسالة العظيمة التي يحملونها في سبيل خدمة المساجد، مؤكداً أن الوزارة وايمانا منها بدور هؤلاء العلماء الاجلاء مواصلة تمكينهم بشكل مستمر للقيام بدورهم في خدمة المساجد، وايصال رسالتها بيسر وسهولة وبما يعزز مفهوم رسالة المسجد.

وقال الدكتور الخلايلة إن الإمام والمؤذن يرسمان طبيعة ومعالم الثقافة الإسلامية المتسامحة.

وأكد اهمية دور الإمام بتقديم خطاب اسلامي وسطي معتدل، لا يقبل الغلو ولا التطرف.

وبين القائم بأعمال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سليم الحتاملة حرص الجامعة على مواصلة التعاون مع الوزارة، لإعداد برامج تدريبية وتدريسية للدعاة وأئمة المساجد لتأهيلهم وتدريبهم بما ينسجم مع الغاية المرجوة منها، ويحقق وسطية الإسلام ومجابهة الفكر المتطرف.

واشار إلى أهمية هذا التعاون الوثيق الذي ينعكس على مخرجات الدورات التدريبية والبرامج الأكاديمية المصممة بالتعاون مع الوزارة.
وثمن الأستاذ الدكتور الحتاملة دور الوزارة لتعاونها مع الجامعة التي تعقد هذه الدورات، التي تسهم في تأهيل المؤذنين والأئمة، بما يضمن الاستفادة من خبرات الجامعة.

يذكر أن هذه الدورات تنفذ ضمن إجراءات الصحة والسلامة الوقائية، بما ينسجم مع إجراءات وتعليمات وزارة الصحة والبروتوكولات الوقائية للتصدي لجائحة فيروس كورونا؛ من خلال ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الجسدي.

وحضر الزيارة عميد كلية الفقه المالكي الأستاذ الدكتور وليد الشاويش ونائب عميد كلية الفقه الشافعي الدكتور طارق جابر ومعنيين من الوزارة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :