facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





قمر جديد للأرض أم "خردة" .. جسم غامض يثير حيرة علماء "ناسا"


23-09-2020 05:41 PM

عمون - أثار جسم غريب اهتمام علماء الفضاء بمختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ”ناسا“، خاصة وأنه يتحرك ببطء نحو الأرض، وسيدخل مجال جاذبيتها في أكتوبر المقبل، ليظل على مسافة نحو 31000 ميل، مشكلا ما يمكن أن يكون قمرا صغيرا مؤقتا للأرض حتى مايو 2021.

وقالت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية ان هذا الكويكب الذي اُطلق عليه (2020 SO) يتحرك بشكل أبطأ بكثير من الكويكبات الاعتيادية؛ ما جعل بعض العلماء يرجحون أنه خردة فضائية من صنع الإنسان، وقد يكون جزءا مهملا من صاروخ (Surveyor 2 Centaur) الذي تم إطلاقه عام 1966.

ويشبه هذا القمر الصعير، جسمين كانا دخلا الجاذبية الأرضية، الأول عام 2006. والثاني في فبراير 2020 .ومع ذلك، تم تصنيف (2020 SO) في قاعدة بيانات ”ناسا“ بأنه من فئة من الكويكبات التي تعبر مساراتها مدار الأرض.

وتظهر بيانات ”ناسا“ أن طول هذا الجسم يتراوح بين 12 و 46 قدما ، وأن سرعته (0.6 كم / ثانية) أقل بكثير من سرعة كويكب أبولو؛ ما يعني استبعاد أن يكون جسما طبيعيا أو حتى مقذوفة قمرية، وترجيح أنه خردة فضائية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :