facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الدونم بمئة فلس فقط


محمد الصبيحي
23-09-2020 07:05 PM

ذات حكومة أمعنت في محاباة أصحاب المال والنفوذ والتجني والاستقواء على الفقراء والفلاحين قامت بتوقيع عقد إيجار ثلاثة عشر ألف دونم من اراضي الديسي المروية ولمدة 25 عاما ببدل إيجار مئة فلس للدونم سنويا مع إعفاء من بدل إيجار اول عامين.

انتهت مدة الإيجار وما زال المستأجر يناور قانونيا لمزيد من الوقت بل ويطالب بالتعويض عن مواد زراعية تلفت بفعل غضب الفلاحين الفقراء من اهل المنطقة وها هي هيئة التحكيم بينه وبين الحكومة تواصل عملها.

اي منطق هذا في إهدار افضل مخزون مائي وطني ومنح افضل ارض زراعية في المملكة لمليونير متنفذ وحرمان وقهر الآف المزارعين والمهندسين والجمعيات التعاونية؟؟؟ ماهو المردود المالي على الخزينة والمواطنين سوى تشغيل الفقراء في أرض لهم لصالح الاقطاع الوطني؟؟.

من الذي فكر وخطط ووافق ووقع على هذه الجريمة؟؟.

لم يحاسب أحد ولم يعترض مسؤول فقد بلغ التواطئ مبلغا يصل حد الفساد.

ألم يخطر ببال وزارة الزراعة التي يتكدس المهندسون الزراعيون في مكاتبها منذ ذلك الحين ان تقترح مشروعا وطنيا رائدا بالتعاون مع المجتمع المحلي في المنطقة؟؟.

على كل حال فإن ما أتوقعه من الخلاف القانوني بين المستأجر والحكومة فتح الباب لتجديد عقد الإيجار مع المستأجر بزيادة طفيفة في بدل الإيجار ذرا للرماد في العيون.

ان تمرير عملية تأجير جديدة سيكون له نتائج سلبية وردود فعل محلية ليست في صالح الحكومة والوطن، وبذات الوقت ينبغي أن ينتهي التحكيم بين الطرفين بسرعة، وأن يكون لدى الحكومة مشروع بديل يعود بالفائدة على أبناء المنطقه والوطن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :