facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كازو يكسر مفاهيم السن .. ويلعب أساسيا بدوري اليابان


23-09-2020 08:47 PM

عمون - كسر اللاعب الياباني الدولي السابق كازويوشي ميورا كل المفاهيم المتعلقة بالسن، وذلك عندما شارك أساسيا بعمر 53 عاما في دوري بلاده لكرة القدم الأربعاء.

وبات المهاجم كازويوشي ميورا في سن 53 عاما و6 أشهر و28 يوما، أكبر لاعب يشارك أساسيا في دوري بلاده لكرة القدم، وذلك عندما خاض مباراة فريقه يوكوهاما ضد كوازاكي فرونتالي الأربعاء.

وحطم ميورا الرقم القياسي السابق المسجل باسم مواطنه ماساشي ناكايامي، الذي لعب أساسيا في الدوري الياباني عام 2012 حين كان يبلغ 45 عاما.

وعمد مدرب يوكوهاما، تاكاهيرو شيموتايرا، إلى إدراج اسم ميورا، المكنى "الملك كازو" والذي لم يلعب أساسيا منذ عام 2007، في التشكيلة الاساسية أمام كوازاكي فرونتالي، قبل أن يستبدله في الدقيقة 56، في حين خرج يوكوهاما خاسرا بنتيجة 2-3.

ويخوض ميورا، الذي يدافع عن ألوان يوكوهاما منذ عام 2005، هذا العام، موسمه الـ 35 على الصعيد الاحترافي، مؤكدا رغبته بالبقاء في الملاعب حتى الـ60 عاما.

ويتضمن سجل المهاجم الدولي السابق العديد من الارقام القياسية، منها أكبر هداف في مباراة للمحترفين في دوري بلاده عندما سجل عام 2017 في سن الـ50 عاما و14 يوما، هدفا ليوكوهاما أمام منافسه تاسوباكوساتسو غونما.

وخاض ميورا العديد من التجارب الاحترافية خارج حدود بلاده، فهو كان انتقل إلى البرازيل عام 1982 حين كان يبلغ 15 عاما، وبدأ مسيرته الكروية في عام 1986 مع فريق سانتوس.

كما مهد طريق الأندية الأوروبية أمام اللاعبين اليابانيين، بعدما انضم إلى جنوى الإيطالي عام 1994.

وتألق ميورا على الصعيدين الآسيوي في مطلع التسعينيات حين اختير كأفضل لاعب آسيوي، والدولي حيث بدأ مسيرته مع منتخب بلاده عام 1990، فسجل 55 هدفا في 89 مباراة دولية، لكنه لم يُستدعى إلى مونديال فرنسا 1998 في أول مشاركة لمنتخب "الساموراي" في نهائيات كأس العالم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :