facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تقرير: "ريلز إنستغرام" تفشل في إزاحة "تيك توك" عن القمة


23-09-2020 09:49 PM

عمون - أطلقت شركة ”فيسبوك“ مالكة تطبيق ”إنستغرام“، قبل 6 أسابيع، في محاولة منها للحاق بركب شعبية ”TikTok“ الصيني الشهير، خدمة (Reels)، وهي خدمة لنشر مقاطع فيديو مشابهة لما يقدمه التطبيق الصيني، الذي يواجه مشاكل أمنية وسياسية في الولايات المتحدة.

ولكن حتى الآن، فالحكم الصادر عن المستخدمين والمعلنين هو أن خدمة ”ريلز“ (Reels) في ”إنستغرام“ ليست تهديدًا كبيرًا للتطبيق الصيني الذي حقق جماهيرية كاسحة حول العالم جعلته بلا منافس حقيقي حتى الآن.

وتقول مجلة ”فورتشن“ في تقرير لها إن مستخدمي ”تيك توك“ يشتكون من محدودية أدوات ”ريلز“ لتحرير مقاطع الفيديو وأنها لا تسمح لهم بإضافة العديد من المؤثرات الخاصة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم، مثل التصوير البطيء.

ونقلت المجلة في تقريرها الانطباعات عن الخدمة الجديدة، حيث قال بعض مستخدمي ما يسمى ”الجيل زد“ من الشباب إن ”إنستغرام“، خدمة التواصل الاجتماعي المخصصة للمراهقين منذ بضع سنوات فقط، باتت الآن في الغالب حيث يتسكع كبار السن.

وقال مايكل ليفين المحلل في (Pivotal Research)، في مذكرة حديثة للمستثمرين: ”انطباعي العام كان ريلز سلبيًا إلى حد ما، أعتقد أنه نسخة مقلدة ليس لها أي تأثير حتى الآن“.

وأشارت المجلة إلى أنه بالنسبة إلى ”إنستغرام“ وشركتها الأم ”فيسبوك“، فإن المخاطر كبيرة، وتعتبر ”ريلز“ آخر جهودهم لمواكبة أحدث اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتالي الاحتفاظ بهيمنتهم الإعلانية.

وترى المجلة أنه ومع ذلك، فإن المشهد التنافسي غير مؤكد، فقد هدد الرئيس ترامب بإغلاق ”تيك توك“، المملوك لشركة صينية، بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

ومنذ ذلك الحين، بعد أن اقترحت الشركة الصينية مالكة التطبيق صفقة تضم ”أوراكل“ و“وولمارت“، وافق ترامب مبدئيًا على الاتفاقية وألقى بظلال من الشك عليها.

وأكدت المجلة أن ”ريلز“ لم تكتسب بعد العديد من المستخدمين، وفقًا لشركة تحليلات بيانات تطبيقات الهاتف المحمول Sensor) Tower)، وإذا كان الأمر كذلك، فمن المحتمل أن ينعكس في زيادة عدد تنزيلات تطبيق ”إنستغرام“.

يتفق المؤثرون، الذين تدفع لهم العلامات التجارية للترويج لمنتجاتهم لآلاف المتابعين، بشكل عام على أن ”ريلز“ تفتقر إلى بعض مميزات ”تيك توك“، ولذلك لا يقضون الكثير من الوقت في ذلك، إن وجد.

ويقول متحدث باسم ”إنستغرام“ إنها تعمل على تحسين تجربة ”ريلز“ تعمل على ”تحسين التجربة“ للمستخدمين، على الرغم من عدم طرح تحديثات رئيسية حتى الآن.

وأوضح أنه يجري اختبار وضع علامة تبويب ”ريلز“ على الشاشة الرئيسية لتطبيق ”إنستغرام“ في بعض البلدان، مما سيزيد من رؤية ”ريلز“ لمستخدمي التطبيق، البالغ عددهم مليار مستخدم.

وتحاول ”إنستغرام“ جذب بعض كبار المؤثرين إلى ”ريلز“ (Reels) من خلال تغطية تكاليف إنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بهم، موضحة أن لديها ”تاريخًا طويلاً“ في محاولة جلب المبدعين الناشئين إلى خدمتها.

ومع ذلك، يستخدمه العديد من المؤثرين الموجودين الآن على ”ريلز“ فقط لنشر مقاطع الفيديو الخاصة بهم من ”تيك توك“، الأمر الذي لا يتطلب الكثير من الجهد الإضافي، علاوة على جذبهم للمشتركين لحسابات التطبيق الصيني عبر الخدمة الأمريكية الجديدة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :