facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





توق يدعو لزيادة اعداد الطلبة البريطانيين في الأردن


24-09-2020 09:21 AM

عمون - التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق في مكتبه في حرم الوزارة بريجيت بريند سفيرة المملكة المتحدة في عمان، والوفد المرافق لها.

وقد تم خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الصديقين، كما استعرض الدكتور توق الإجراءات التي نفذتها الوزارة خاصة، والأجهزة المختلفة في الحكومة الأردنية عامة في ظل جائحة كورونا، والتي هدفت إلى استمرار وتسهيل دراسة الطلبة وخاصةً الطلبة الوافدين الدارسين في الجامعات الأردنية، إضافةً إلى الجهود المبذولة لمأسسة عملية التعليم الإلكتروني (التعلم عن بعد) مشيراً إلى إجراء الامتحانات في الفصل الصيفي إلكترونياً (عن بعد)، وتمكن غالبية الطلبة من أدائها بنجاح.

كما تطرق توق إلى النهج التشاركي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الجامعات الأردنية، والذي تمثل في عقد العديد من الاجتماعات بهدف التشاور معهم في جميع القرارات التي تم اتخاذها، كما استعرض أيضاً قرار مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء ثلاث جامعات طبية خاصة بالشراكة مع جامعات عالمية وفقاً لشروط مشددة تضمن المحافظة على جودة وسمعة مخرجات قطاع التعليم العالي الأردني.

وقد دعا الوزير توق السفيرة البريطانية للعمل على زيادة أعداد الطلبة البريطانيين الدارسين في الجامعات الأردنية، كما استعرض أيضاً الجهود المبذولة في مجال تطوير الموارد البشرية داعياً إلى إمكانية مساهمة الجانب البريطاني ومن خلال المجلس الثقافي البريطاني في عقد دورات لتطوير وتنمية مهارات الموظفين في اللغة الإنجليزية.

وفي ختام اللقاء قدمت السفيرة البريطانية الشكر لتوق على الجهود المبذولة في سبيل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين وخصوصاً في مجال التعليم العالي، وقد حضر اللقاء كل من أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مأمون الدبعي، ومدير مديرية البعثات في الوزارة السيد أحمد القضاة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :