facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الرزاز: ارقام كورونا ستبقى عالية


24-09-2020 10:37 AM

عمون - أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، الخميس، أن ارقام كورونا ستبقى عالية، مشيرا إلى ضرورة تسطيح المنحنى الوبائي لحماية النظام الصحي من الانهيار.

ودعا الرزاز، خلال مداخلة له عبر اثير أمن اف ام، المواطنين إلى نشر ثقافة الالتزام بمعايير الصحة والسلامة العامة.

وأكد أن "جلالة الملك عبدالله الثاني وجه الجميع للعمل بروح الفريق ، وهذا ما يجري على أرض الواقع وأن هناك لقاءات شبه يوميه بين الوزراء المعنيين والأجهزة الأمنية لاتخاذ القرارات بناءاً على توصيات من الميدان، وأن هذه التشاركية تمكننا من اتخاذ قرارات سريعة، مشيراً إلى أنه في حال إتخاذ أي قرار وكان بحاجة إلى تصويب على أرض الواقع تأتينا المعلومة والتغذية الراجعة لغايات تصويبها".

وأشار إلى أنه يجب أن يستقي الجميع المعلومات حول جائحة كورونا من مصدر واحد وهو الإيجاز الصحفي الدوري لوزير الإعلام والوزراء والمعنيين بذلك حتى لا يكون هناك تشتت للجهود.

وأكد أن "نجاحنا يتطلب أن نكون شركاء ونوفر المعلومة الدقيقة للجميع وقد تعهدت الحكومة بعدم إخفاء أي معلومة مهما كان صداها أو أثرها".

وقال أن "العالم كله وصل إلى قناعه أن خط الدفاع الأساسي اتجاه جائحة كورونا هو التزام المواطن بلبس الكمامة، والفرق واسع بين الدول التي التزمت بلبس الكمامة وغيرها من الدول التي لم تلتزم بإجراءات السلامة العامة".

وأضاف الرزاز، "نحن في الأردن والحمد الله مستوى الوعي موجود لكن علينا أن نلتزم جميعا من أجل تسطيح المنحى الوبائي، حتى يظل نظامنا الصحي قادر على استيعاب الحالات المصابة ". مشيراً إلى أن الأرقام ستبقى عالية لكننا يجب أن نحافظ على نظامنا الصحي من الانهيار كما حدث في بعض الدول وهذا يرتبط بشكل أساسي بمدى الالتزام بلبس الكمامة والتباعد وتجنب أمكان التجمعات".

وأشاد بالجهود التي يقوم بها نشامى الأمن العام والتي تشكل مصدر فخر لكل الأردنيين والجهود التي يقومون بها لتطبيق التعليمات والتزامهم بها ،وإلزام الآخرين بتطبيقها تثبت أننا في دولة قانون وان إنفاذ القانون على الجميع .

وأشار رئيس الوزراء إلى "هناك بعض ردود الأفعال العفوية التي نلاحظها من أفراد الأمن العام خلال تعاملهم مع بعض الأشخاص تبين سعة الصدر التي يتمتعون بها وقدرتهم على استيعاب الناس خلال التعامل معهم".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :