facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اختيار رؤساء الجامعات: الالية والاعتبار!


د.عدنان الطوباسي
24-09-2020 11:18 AM

ما زالت عملية اختيار رؤساء الجامعات الحكومية في اردننا الغالي تعاني من غياب الأسس والمعايير والدقة وعدم الاستقرار.. وفي اغلب الأحيان تخضع للمزاجية والضغوط والمحسوبية والعشائرية والمحاصصة واشياء أخرى.. وفي اكثر من مرة وعندما يصل الامر الى اختيار ثلاثة أسماء لترشيح احدهم لرئاسة هذه الجامعة او تلك فان كثير من الخبراء والمطلعين يعرفون من هو هذا الرئيس حتى لو كان غيره افضل منه بحثا وتجربة وإدارة وقوة..!!

ولعل الالية التي يتم بها اختيار رؤساء الجامعات والتي تتغير باستمرار بحاجة ماسة الى ثبات واستقرار وعدالة وامانة.. حتى لا يضطر مجلس التعليم العالي مستقبلا الى اعفاء هذا الرئيس او ذاك بطريقة لا تليق بالرؤساء!! أيها الناس: الجامعات عقل الوطن المفكر .. ورمز تقدمه وتطوره وازدهاره.. ولا يليق بها الا أصحاب العقول الماهرة وأصحاب الإدارة الواعية والشخصية القوية المتمكنة الحكيمة القادرة على التخطيط والتفكير والابداع والتمويل والبحث العلمي والصناعة وخدمة المجتمع.. وأولئك الذين يتمتعون بالنزاهة والعدالة وأداء الأمانة بضمير حي!!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :