facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شركة لبيع السيارات المستعملة تكسب 5 مليارات دولار بيوم واحد


24-09-2020 12:34 PM

عمون - ازدادت ثروة أب وابنه يمتلكان أسهما في شركة "كارفانا" (Carvana) لبيع السيارات المستعملة 5 مليارات دولار في يوم واحد، بعد أن قفزت أسهم الشركة.

ولم تسجل الشركة بعد أرباحا ربع سنوية منذ طرحها للاكتتاب العام في عام 2017، لكنها جعلت إرني غارسيا الثاني وابنه إرنست غارسيا الثالث من أغنى الأشخاص في أميركا، وفق تقرير لبلومبيرغ (Bloomberg).

وغارسيا الأكبر هو أكبر مساهم في شركة كارفانا ومقرها فينيكس، وهي شركة بيع بالتجزئة عبر الإنترنت تبيع السيارات من خلال "آلات بيع ضخمة" (massive vending machines).

أما ابنه غارسيا الثالث فهو الرئيس التنفيذي للشركة، وتبلغ ثروتهما معا 21.4 مليار دولار، وفقا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

وصعدت أسهم الشركة 31% في نيويورك أمس الثلاثاء بعد أن توقعت إيرادات وهوامش ربح قياسية.

وارتفع سهم الشركة بنسبة 150% تقريبا هذا العام، حيث تحول الأميركيون إلى شراء الضروريات المنزلية والترفيه، وبشكل متزايد السيارات المستعملة عبر الإنترنت.

وتتيح شركة كارفانا للعملاء الاختيار من بين أكثر من 19 ألف سيارة، وإتمام عمليات الشراء في أقل من 10 دقائق، وفقا لموقعها على الإنترنت.

ويتوافر للمشترين خيار استلام سياراتهم من خلال أكثر من 12 آلة بيع منتشرة في جميع أنحاء البلاد باستخدام عملة معدنية عملاقة.

وتضاعفت عائدات الشركة لتصل إلى 3.9 مليارات دولار العام الماضي، حيث باعت نحو 200 ألف سيارة.

وتبلغ ثروة غارسيا الثاني أكثر من 15 مليار دولار، وثروة ابنه 6.4 مليارات دولار وفقا لمؤشر بلومبيرغ الذي يتتبع الثروات اليومية لأغنى 500 شخص في العالم.

المصدر : بلومبيرغ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :