facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





العين هيفاء نجار تعرض رؤية جديدة للتعليم


24-09-2020 12:52 PM

عمون - عرضت العين هيفاء نجار، رؤية جديدة ومتقدمة نحو النهوض في التعليم لخدمة الأهداف الاستراتيجية للأردن.

وقالت نجار في محاضرة قدمتها لنادي روتاري كوزموبوليتان الأربعاء، الذي عقد حسب الشروط الصحية في فندق الفور سيزونز، أن على الطبقة النخبوية الأردنية أن تبذل جهودا كبيرة لخلق ثقافة وتقاليد تعليمية تعكس تطلعات كافة الأردنيين.

وانتقدت نجار وراء كل ما يأتي من الغرب، وطالبت بأن يتم أخذ ما هو جيد من كل مجتمع وحضارة، وصقل خطة وطنية تتجاوب مع حاجات المجتمع وتطلعاته.

وطالبت العين نجار، وهي مقررة لجنة العمل في مجلس الأعيان صاحبة الانجازات العلمية، بضرورة أن يصبح المجتمع وخاصة المهتمين "برفع مستوى التعليم إلى الإصغاء و التفاعل مع الأفكار وخاصة الأفكار الشبابية المبدعة."

كما طالبت بالتركيز في المدارس والجامعات على البحث وعلى التفكير الناقد وعلى المهارات الحياتية، منوهة إلى ضرورة الاهتمام بالتخصصات واستيعاب العديد من الخبراء في المجتمع الأردني لسلك التعليم مطالبة بأن يكون المعلم مستقلا فكريا، وان يتم العمل الجاد على اللامركزية في التعليم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :