facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





صدور الجزء الأول من دليل آفاق حرة للكتاب والأدباء العرب


24-09-2020 06:06 PM

عمون - من لينا العساف - صدر مؤخرا عن صحيفة آفاق حرة الإلكترونية والتي تعنى بالشأن الثقافي ، الجزء الأول من دليل آفاق حرة للكتاب والأدباء العرب الالكتروني.

وجاء هذا الاصدار بمبادرة من إدارة الصحيفة الثقافية الإلكترونية في الأردن، ممثلة بمديرها العام الشاعر محمد صوالحة ومدير تحريرها الروائي محمد فتحي المقداد.

ورغم سهولة التواصل بانتقال المعلومة والخبر بالصوت والصورة، لكن هناك حلقة مفقودة على الصعيد الثقافي خاصة وأن هناك ضياعًا لأسماء أدباء وكتاب عرب ، لا زالت أسماؤهم بعيدة عن التداول فيما بين المشرق العربي ومغربه، وإيمانا بتجسير الهُوّة بجمع أكبر عدد منهم في حيّز إلكتروني واحد، سهل المنال والتداول المجانيّ، وتحت شعار (اكتب سيرتك بيدك) تم التواصل مع مجموعة من الأدباء والكتاب العرب ، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، بحمد الله وتوفيقه ، وبعد جهود حثيثة بالتواصل والمتابعة مع الكتّاب والأدباء من مختلف ربوع الوطن العربي وخارجه.

وجاء هذا الدليل بعدد 410 من الصفحات شملت على 200 أديبا وأديبة أردنيا وعربيا من سبعة عشر دولة عربية
ومن الجدير بالذكر انه تغيب عن الجزء الأول من هذا الدليل اربع دول عربية هي: قطر، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، الجمهورية الموريتانية، وذلك لصعوبة التواصل مع أدباء بهذه الدول.

واستوحيت الفكرة من خلال البحث في المعاجم التي توثق سيرة الأدباء والكتاب فكانت بأغلبها خاصة بذات الدولة و تشمل أدباء وكتاب القطر الواحد ، مما خفز الفكرة لدى المؤلف لجمع الكتاب والأدباء العرب من المشرق العربي ومغربه باصدار واحد حتى وإن كان على أجزاء تأتي لاحقا.

وشمل العدد مجموعة اقطار المغرب العربي ومصر والسودان والمملكة العربية السعودية والعراق وسوريا ولبنان والبحرين اضافة إلى الأردن.

يذكر ان القائمين على إعداد هذا الدليل هما الكاتب محمد حسين الصوالحة والروائي العربي محمد فتحي المقداد الذي صمم غلاف هذا الدليل وأخرجه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :