facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إسبانيا تمنع المراكب الشراعية بسبب الحيتان


24-09-2020 11:03 PM

عمون - أعلنت السلطات الإسبانية، الخميس، حظر المراكب الشراعية من الإبحار قبالة عدد من سواحلها الشمالية الغربية، وذلك بشكل مؤقت،

ويأتي حظر المراكب الشراعية في الإبحار قبالة قسم من سواحل إسبانيا، بعد تَعرُّض عدد منها لهجمات من حيتان قاتلة خلال الأسابيع الأخيرة.

ومُنع إبحار المراكب الشراعية التي يقلّ طولها عن 15 متراً منذ الثلاثاء، قبالة المنطقة الممتدة على مسافة نحو 100 كيلومتر بين بريوريفيو غراندي وإستاسا دي بارس بمنطقة غاليسيا (شمال غرب إسبانيا).

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزارة النقل الإسبانية في بيان إن هذا الإجراء يهدف "إلى حماية الأفراد والمراكب على السواء".

وأشارت الوزارة إلى أن الهجوم الأول لأحد هذه الحيتان البيضاء والسوداء اللون على مركب شراعي سجّل في 19 آب الفائت، وتلته هجمات أخرى تسببت بأضرار مختلفة للمراكب، وخصوصاً لدفّة قيادتها.

ويسري هذا المنع أسبوعاً وقد يُوَسَّع نطاقه ليشمل أجزاء أخرى من الساحل "تبعاً لطرق هجرة" هذه الحيتان القاتلة.

وتداول مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعية مقطع فيديو يُظهر حيتاناً قاتلة تسبح على مقربة من يخت في أغسطس على طول ساحل غاليثيا، قبل أن يكتشف الركاب أن دفّة القيادة في المركب متضررة.

ويصل وزن الحيتان القاتلة إلى ستة أطنان وطولها إلى عشرة أمتار، أي بحجم حافلة، بحسب المنظمات غير الحكومية التي تتابع القضية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :