facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





4 قتلى في تحطم طائرة لتهريب المخدرات في غواتيمالا


25-09-2020 11:05 AM

عمون - لقي أربعة أشخاص مصرعهم في تحطّم طائرة في غواتيمالا كانت في رحلة لتهريب مخدّرات بين فنزويلا والمكسيك، كما أعلنت السلطات القضائية الغواتيمالية الخميس.

وقالت شرطة مكافحة المخدّرات في غواتيمالا في بيان إنّ الطائرة تحطّمت ليل الثلاثاء الأربعاء في منطقة نائية تقع على بُعد 130 كلم شمال العاصمة غواتيمالا.

وأضافت أنّ الطائرة أقلعت من مدينة كويرنافاكا المكسيكية (80 كلم جنوب العاصمة مكسيكو) عائدة إلى فنزويلا، وكانت تحلّق بشكل غير قانوني في الأجواء الغواتيمالية.

وأوضح البيان أنّ المحقّقين وجدوا في حطام الطائرة ثلاثة كيلوغرامات من الكوكايين وأسلحة.

وأضاف أنّه تمّ العثور على جثتين الأربعاء وعلى جثتين أخريين الخميس.

وأظهرت التحقيقات الأولية أنّ أحد القتلى تاجر مخدّرات مطلوب للعدالة منذ فراره في آذار/مارس 2019 من سجن في غواتيمالا.

ووفقاً لوزارة الداخلية الغواتيمالية فإنّ السلطات الأميركية سبق وأن طالبت غواتيمالا بتسليمها هذا السجين، متّهمة إيّاه بأنّه عضو في شبكة لنقل المخدّرات من أميركا اللاتينية إلى الولايات المتّحدة.

ومنذ بداية العام رصدت غواتيمالا 26 طائرة تقوم بعمليات تهريب، غالبيتها في مناطق نائية من البلاد. وفي العام الماضي اعترضت 54 طائرة بشبهة قيامها بعمليات نقل غير مشروعة.

وتقول الولايات المتّحدة إنّ 90% من الكوكايين الذي يهرّب إلى أراضيها يتم نقله جواً وبرّاً وبحراً، على متن قوارب أو أحياناً في غوّاصات، عبر أميركا الوسطى والمكسيك.أ ف ب




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :