facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأوبئة تشدد على إعطاء مطعوم الإنفلونزا لفئات جديدة


25-09-2020 11:17 AM

عمون - شدد الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات على ضرورة إعطاء مطعوم الإنفلونزا الموسمية لهذا العام خاصة للكوادر الصحية وفئات الاختطار العالي، مع اقتراب وقت الإنفلونزا الموسمية.

وأضاف عبر المملكة، أن فئات الاختطار العالي هي "كبار السن لمن هم أكثر من 60 عاماً وأصحاب الأمراض المزمنة والمرضى الذين يعانون من ضعف المناعة (المرضى الذين يعالجون بأدوية مهبطات المناعة والعلاج الكيماوي والمناعي) والحوامل".

وأكّد عبيدات أن "المطعوم يمكن إعطاءه لكافة الفئات العمرية التي تزيد عن 6 أشهر".

وكشف نقيب الصيادلة زيد الكيلاني، عن "تخفيض سعر مطعوم الإنفلونزا الثلاثي من 12 دينار إلى 5.5 دينار".

وأشار الكيلاني إلى أن "المطعوم سيتوفر في الأسواق الأسبوع المقبل".

وقال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، الخميس، إنّ المؤسسة تقوم بتسجيل مطعوم الأنفلونزا الموسمي "الرباعي والثلاثي"، حسب أسس عالمية تضمن فعالية ومأمونية المطعوم مع مراعاة تجديد سلالات الفيروس سنويا، كما يوجد أقراص تحتوي على المادة (Oseltamivir) لمعالجة المصابين بالإنفلونزا، وتصرف بإشراف طبي.

وأضاف مهيدات، أنه تم تخفيض سعره السنة الماضية نحو 50%، وسيتم توفيره في السوق الأردني بداية تشرين أول/ أكتوبر، موضحا أن المطعوم يتم استيراده من قبل مستودعات الأدوية وسيوزع على الصيدليات حسب حاجتها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :