facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصحة العالمية تحذر من نقص لقاح الإنفلونزا


25-09-2020 05:49 PM

عمون - قالت منظمة الصحة العالمية اليوم "الجمعة" إن معدل الطلب الكبير على لقاح الإنفلونزا في خضم جائحة "كوفيد-19" قد يؤدي إلى نقص في هذه اللقاحات.

ويجب على البلدان التي ليس لديها جرعات كافية من لقاح الأنفلونزا تحديد أولوياتها من أجل العاملين في المجال الصحي وكبار السن، وفق الإرشادات جديدة لمنظمة الصحة العالمية.

وقالت مسؤولة التطعيم في المنظمة التابعة للأمم المتحدة، آن موين، في مؤتمر صحفي بمدينة جنيف إن الطلب على لقاح الإنفلونزا قد ارتفع حيث تسعى الدول إلى الوقاية من هذا المرض حتى تبقى أسرة المستشفيات متاحة لمرضى "كوفيد-19".

ولم تكن السلطات الصحية قادرة على تقدير الاحتياجات من لقاح الإنفلونزا بشكل سليم مسبقا لأنه كان لا بد من إصدار الأوامر قبل تسعة أشهر على الأقل من بدء موسم الأنفلونزا، وقبل بدء الجائحة.

ومع ذلك، تحدثت موين عن أنباء إيجابية من نصف الكرة الجنوبي، حيث أصيب عدد أقل بكثير من الأشخاص بالأنفلونزا مقارنة بالسنوات السابقة.

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :