facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بلدة في كندا تقرر تغيير اسمها لارتباطه بمادة سامة


25-09-2020 05:54 PM

عمون - أبدى كنديون استعدادهم للتصويت، الشهر المقبل، من أجل تغيير اسم بلدتهم في مقاطعة كيبيك التي تحمل اسماً غير اعتيادي، موضحين أنه يحمل دلالات سلبية تقف عائقاً دون الأهداف التجارية والسياحية.

وتُعَدُّ بلدة "أسبستوس" أحد مصادر الانتعاش الاقتصادي في كندا، نظراً إلى تطوير منجم الأسبستوس هناك في عام 1897، الذي أصبح عقوداً من الزمن مورداً لمادة الأسبستوس التي يجري تعدينها وتصنيع منتجات منها، وذلك وفقاً لما نشرته "CNN" الإخبارية.

والمادة الموجودة في الطبيعة تُصنَّف بأنها شديدة السمية، إلى درجة إصدار قانون بحظرها في كندا في وقت سابق، وعند استنشاقها أو ابتلاعها من الممكن أن تعلق أليافها بالجسم، مسببةً تلفاً وراثياً للخلايا، كما قد يؤدي التعرض لها إلى الإصابة بنوع نادر من السرطان.

وبعد مراجعة مئات الاقتراحات، كشف المجلس البلدي في 14 سبتمبر الماضي عن الاقتراحات الأربعة التي وصلت إلى المرحلة النهائية، وهي: “Apalone"، و"Jeffrey"، و"Phénix"، و"Trois-Lacs"، فاتحاً مجال التصويت للمواطنين الكنديين الذين تزيد أعمارهم على 14 عاماً.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :