facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أطعمة قد تستنزف طاقتك وتجعلك متعبا


25-09-2020 06:26 PM

عمون - يشعر كل منا بتقلبات في المزاج والقدرة والطاقة على مدار اليوم، وهذا الأمر طبيعي تماما، ولكن يحدث في بعض الأحيان أن تستيقظ وأنت تشعر بالتعب وقد يستمر هذا طوال اليوم.

نشر موقع "ذا هيلث سايت" تقريرا صحيا أفاد أن هناك العديد من الأسباب وراء حدوث ذلك، قد تكون الظروف الصحية الأساسية هي السبب، وقد تكون نتيجة لنمط حياة غير صحي.

هناك العديد من الأطعمة التي تصنف بكونها مصدرا للطاقة في الجسم، يمكن للأطعمة الصحيحة أن تعزز مستويات الطاقة لديك، وفي المقابل هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تستنزف طاقتك وتعطيك شعورا بالتعب.

وتشمل قائمة الأطعمة والمشروبات التي تستنزف طاقتك وتجعلك متعبا:

السكريات: الكثير من السكريات في نظامك الغذائي يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم ويمنحك الطاقة، لكن هذا الأمر مؤقتا إذ ينتج عنه انهيارا في صحتك الجسدية يجعلك تستنزف طاقتك.

الوجبات السريعة: تحتوي على نسبة منخفضة من العناصر الغذائية ونسبة عالية من الدهون والبروتينات لذا يمكن أن تمنحك طاقة مؤقتة، لكن مع مرور الوقت تسبب تدهورا في الصحة العامة وتمنحك شعورا بالتعب والإصابة بأمراض عديدة في الجسم.

الكافيين: يمكن أن يعزز طاقتك على المدى القصير، ولكن الكميات الفائضة منه سوف تستنزف طاقتك، وتجعلك كئيبا ومتعبا طوال النهار.

الكربوهيدرات المكررة: تحتوي على ألياف أقل ويمكن أن تسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم، وهذا يمكن أن يجعلك تشعر بالضعف والتعب طوال الوقت، لذا حاول تجنب الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمعكرونة المصنوعة من الحبوب المصنعة قدر الإمكان.

سبوتنيك




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :