facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الكلاب قد تساعد في شم كورونا لدى البشر


25-09-2020 06:29 PM

عمون - تعلم كلب عجوز في فنلندا، عمره 8 سنوات، حيلة جديدة تتعلق بشم فيروس كورونا لدى البشر في 7 دقائق فقط.

استقبل مطار هلسنكي الكلب "كوسي" وتسعة "كلاب شم" آخرين في إطار برنامج تجريبي هذا الأسبوع يهدف إلى "تسريع عملية التعرف على فيروس كورونا، وذلك بحسب تقارير إعلامية.

وقالت أولا ليتيجيف، مديرة مطار هلسنيكي: "نحن من الرواد. على حد علمنا، لم يحاول أي مطار آخر استخدام الكلاب في الكشف عن رائحة متعلقة بمصابي COVID-19".

وأوضحت أن أربعة كلاب ستعمل في المطار خلال نوبة العمل الواحدة، لكن الركاب الذين سيخضعون للاختبار لن يكون لهم اتصال مباشر بالكلاب. إذ أنهم سيُطلب منهم مسح جلدهم بقطعة قماش ووضعها في كوب، ثم يتم إعطاؤه للكلب ليشمها.

أوضحت سوزانا بافيلاينن، الرئيس التنفيذي لشركة WiseNose Ry، وهي شركة الأبحاث المتعلقة بالكلاب في جامعة هلسنكي، أن "الخدمة مخصصة أساسا للمسافرين القادمين من خارج البلاد".

وقال المطار إنه وفقا للاختبارات الأولية التي أجرتها مجموعة بحثية في كلية الطب البيطري في جامعة هلسنكي، فإن "الكلاب قادرة على شم الفيروس بنسبة يقين 100% تقريبا".

سبوتنيك




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :