facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"قو الرجال"


شحادة أبو بقر
26-09-2020 12:08 AM

يتكاثر انتشار الجائحة في بلدنا وتعلن الحكومة أننا مرحلة الانتشار المجتمعي وهذا أمر جد خطير بات يقتضي منا نحن المواطنين حماية أنفسنا ومجتمعنا من هذا الداء.

أيام زمان كان آباؤنا وأجدادنا إذا دخل أحدهم إلى مجلس أو مناسبة فيها عشرة أشخاص أو أقل أو أكثر، اكتفى بإلقاء السلام متبعا إياه بعبارة " قو الرجال " دونما مصافحة أو معانقة كما نفعل نحن اليوم.

هذا زمان "قو الرجال" وحسب من دون مصافحة، ففي ذلك السلامة لنا جميعا بإذن الله، فالمصافحة وعدم التزام التباعد باتت أكبر وسيلة ضارة لنقل العدوى بين الناس.

قو الرجال أهم من المطعوم هذا إن وجد , وقو الرجال لا بد أن تكون سبيلنا إلى السلام على الآخرين مع ارتداء الكمامة كشرط لا بد منه للنجاة من العدوى , خاصة ونحن نرى السواد منا لا يتقيدون بالكمامة ولا ندري ما السبب!

الداء ينتشر بتسارع كبير وخطورته لم تعد خافية على أحد واستخفاف أي منا يعني أنه لا يأبه بالداء وخطورته وما يمكن أن ينجم عنه من مصائب لا قدر الله .

أيها الناس اكتفوا بالكمامة وبقو الرجال كي ننجو بعون الله وإلا فنحن في خطر نسأل الله أن لا يصيبنا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :