facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مستوطنون يتظاهرون امام منزل نتنياهو


27-09-2020 09:04 AM

عمون - تظاهر محتجون خارج مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السبت، مطالبين باستقالته بسبب تعامله مع أزمة كوفيد-19. وعبر العديد عن غضبهم مما قالوا إنها محاولات من جانب الحكومة لاستغلال إجراءات العزل العام في الحد من المظاهرات.

وسارت صفوف طويلة من السيارات بطول الطريق السريعة الرئيسية المؤدية إلى القدس المحتلة في قافلة احتجاجية، ووقفت مجموعات على الجسور وفي مفترقات الطرق داخل مدن أخرى. كما تظاهروا للمطالبة بمحاكمة نتنياهو في اتهامات بالفساد وهي اتهامات ينفيها تماما.

وتأتي الاحتجاجات بعد يوم من تشديد الحكومة إجراءات العزل العام لمواجهة كوفيد-19، بالرغم من فشل البرلمان في تمرير تشريع يمنع المستوطنين من الاحتجاج خارج نطاق كيلومتر واحد من منازلهم.

وكان من شأن الإجراء أن يوقف فعليا الاحتجاجات التي تقام أسبوعيا خارج مقر إقامة نتنياهو والتي بدأت تكتسب زخما خلال الصيف.

ورفض نتنياهو مزاعم تقول إن تشديد قيود العزل العام تهدف جزئيا لإلغاء الاحتجاجات التي عادة ما وصفها "بالفوضوية"، وقال الخميس "نحن بحاجة إلى قيود العزل العام للحفاظ على الأرواح".

ولم تصدر إحصائية رسمية لعدد المتظاهرين السبت، لكن قناة (إن12) الإخبارية العبرية قالت إن الآلاف شاركوا فيها. وقالت الشرطة إن معظمهم كانوا ملتزمين بقواعد التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات.

وقررت حكومة نتنياهو هذا الأسبوع تشديد قيود العزل العام المستمر لثلاثة أسابيع والمفروض في 18 أيلول.

وكان الاحتلال فرض أول إجراءاته للعزل العام في آذار ثم خففتها في أيار مع تراجع الإصابات الجديدة بالمرض.

إلا أن معدلات الإصابات عاودت الارتفاع منذ ذلك الحين، لتتجاوز في ذروتها 7 آلاف حالة يوميا بين الإسرائيليين البالغ عددهم تسعة ملايين نسمة.

ويواجه الاحتلال حالة من الكساد الاقتصادي بنسبة بطالة تجاوزت 11%.

رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :