facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الرزاز: لا يزرع الأرض إلا أبناؤها


27-09-2020 01:24 PM

عمون - قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن أزمة كورونا أثرت على العالم كله وأجبرتنا على إعادة التفكير بكثيرمن الأمور.

وأضاف، خلال كلمته الاسبوعية اليوم الأحد أن من أهم الدروس التي تعلمناها اليوم هي أهمية الاعتماد على الذات وضرورة استثمار الموارد المحلية ودعم الجهود الوطنية الإبداعية لتحقيق ذلك.

وأكد ان العديد من القطاعات أثبتت خلال جائحة الكورونا قدرتها على تحقيق المنعة وتجذير مفهوم الاعتماد على الذات والزراعة كانت في مقدمة هذه القطاعات.

وبين "ما يزرع الأرض إلا أبناؤها". وبناء عليه بدأت الحكومة بالعمل على عدة برامج ومشاريع، هدفها تشغيل الشباب بالزراعة من خلال 4 توجهات.

وأوضح ان التوجه الأول؛ زيادة رقعة الأراضي القابلة للزراعة حيث تم تحديد 117 ألف دونم في عشرة مناطق مختلفة بمحافظات معان والعقبة والمفرق والزرقاء والعمل جارِ على إضافة مناطق أخرى.

التوجه الثاني؛ تدريب أبناء هذه المناطق ووادي الأردن على الزراعة واستخدام التكنولوجيا فيها.

التوجه الثالث؛ تحسين جودة المنتجات الزراعية من خلال إنشاء مركز الأعمال الزراعية بالشراكة مع الجمعيات التعاونية في وادي الأردن.

التوجه الرابع؛ زيادة فرص تسويق منتجات الجمعيات الزراعية وبيعها إلى المستهلكين بشكل مباشر من خلال إنشاء المعرض الدائم لمنتجات البادية والريف على مساحة 8000 م2 في مركز حيوي في العاصمة ومن المتوقع أن يوفر هذا السوق 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وقال الرزاز إن هذه البرامج والمشاريع كلها تشكل خطوة مهمة للنهوض بقطاع الزراعة والعاملين فيه خصوصاً في هذه الأوقات.

واستشهد رئيس الوزراء بحديث رسولنا الأعظم محمد صلى الله عليه وسلّم "إن قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فليَغرِسْها".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :