facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نصائح لوضع المكياج واستعمال البرونزر بطريقة احترافية


27-09-2020 02:00 PM

عمون - نشرت مجلّة "بريغيت" الألمانية تقريرا استعرضت فيه عددا من النصائح لوضع المكياج بطريقة احترافية وتحديد ملامح الوجه باستعمال البرونزر.

وقالت المجلّة إنّ خبراء التجميل يعتبرون البرونزر من أساسيات المكياج لأنه يضفي جمالا على البشرة ويبرز ملامح الوجه.

ما هو البرونزر الذي يتماشى مع بشرتك؟

يلعب لون البشرة دورا مهمّا في عمليّة اختيار درجة لون البرونزر، وحتّى لا يبدو المكياج مصطنعا ومبالغًا فيه، يجب أن يكون البرونزر أغمق من لون البشرة بدرجتين على أقصى حدّ. وتقول المجلة إنّه يمكن الاستعانة بلون عروق اليد لمعرفة درجة لون البرونزر المناسب.

أيّهما أفضل استعمال الأصابع أم الفرشاة؟

بيّنت المجلّة أنّه بإمكاننا استخدام اليدين أو الفرشاة، إذ تُعتبر الأصابع أنسب لوضع الكريم البرونزي لأنّ حرارة اليد تجعل الأمر أكثر سهولة، أمّا بالنسبة للمسحوق البرونزي فمن الأفضل أن نضعه باستعمال فرشاة كبيرة ورقيقة.

أين يوضع البرونزر بالتحديد؟

أوضحت المجلّة أنّ مكان وضع البرونزر يختلف حسب رغبة المستخدم، فإذا أردنا الحصول على لون صيفيّ فاتح يجب أن نضعه في أقصى زوايا الوجه، وإذا أردنا أن يكون المكياج طبيعيًا قدر الإمكان يجب أن نمرّر الفرشاة من الأذن مرورا بعظام الخد وصولا للأنف.

ولإبراز ملامح الوجه، تنصح خبيرة التجميل أغنيس هاسلباخ من شركة "بوبي براون"، بوضع لون مماثل للون البشرة أسفل الخدّين.




عند وضع لمسة داكنة بعض الشيء على جانبي الأنف، ستجعله يبدو أصغر وأرقّ، كما يمكن تطبيق الشيء ذاته على الفكّ والذقن، ويمكن استعمال البرونزر كظل للعينين.

كيف نحمي المكياج من أشعة الشمس؟

تنصح المجلة باستخدام رذاذ التثبيت أو البرايمر قبل وضع كريم الأساس. بالنسبة للبشرة الدهنية، يُنصح بوضع كريم جاف وغير لامع لامتصاص الزيوت وتصغير المسام، أمّا إذا كنت تريدين حماية وجهك من أشعة الشمس، فمن الأفضل استعمال الرذاذ المناسب أو إحدى كريمات البرونزر الواقية من أشعة الشمس.

الكريم أم المسحوق؟

يعطي كريم البرونزر للبشرة الجافة اللمعان المطلوب ويوفر لها الرطوبة، كما يمنحها توهجًا خفيفًا ويجعلها تبدو طبيعية، في حين يعتبر مسحوق البرونزر الأمثل للبشرة الدهنية. أمّا إن كانت بشرتك عادية، فيمكنك استعمال الكريم أو المسحوق.

ما هو أفضل مكياج يتماشى مع البرونزر؟

أوضحت المجلّة أنّ فرشاة البرونزر تساعدنا على التحكم بملامح الوجه وإبراز مناطق بعينها. بالإمكان تحديد ملامح الوجه باستخدام درجات لامعة على الوجنتين وأسفل الحاجب وفي الزاوية الداخلية للعين وفوق الشفة العليا، مع إضافة أحمر شفاه غير لامع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :