facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفايز يضع حجر الأساس لمبنى مكتبة الجاحظ


27-09-2020 05:12 PM

عمون - رعى رئيس مجلس أمناء جامعة الزيتونة الأردنية عيد الفايز حفل وضع حجر الأساس لمبنى مكتبة الجاحظ التاريخية والواقعة في وسط مدينة عمّان بحضور الأستاذ الدكتور محمد المجالي رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور علي أسعد الداؤود مدير المشروع، والسيد احمد العبادي مدير دائرة العلاقات العامة.

وممثلو المكاتب الهندسية المشرفة على المشروع المهندس هم عبد اللطيف البزور والمهندس محمد الشنطي وشركة السيد أحمد السيد المنفذة للمشروع وأصحاب المكتبة شاهين وشاهر المعايطة.

وأكد الفايز على أن جامعة الزيتونة الأردنية تعتبر من الجامعات الرائدة في البحث العلمي وخدمة المجتمع حيث تقوم الجامعة بمجموعة من الأنشطة المجتمعة والتي ترتكز من خلالها على خدمة المجتمع المحلي سواء في المجالات الصحية أو التدريبية ويعتبر مشروع مكتبة الجاحظ من المشاريع الرائدة والتي من خلالها يتم تشجيع العودة للمطالعة وأهمية الكتاب.

من جانبه بين المجالي أن الجامعة تضع أولوياتها للمشاريع البحثية الوطنية والتي تتلاءم مع متطلبات البحث العلمي في المملكة.

ويعتبر إعادة إنشاء مكتبة الجاحظ من المشاريع المهمة التي نفذتها الجامعة وبالتعاون مع أمانة عمّان وعلى نفقتها الخاصة والتي تعود فائدتها على العّمانيين بمختلف أطيافهم وميولهم.

وأفاد مدير المشروع الأستاذ الدكتور على الداؤود بأن هذه المكتبة التاريخية والتي يعود إنشائها لأكثر من مائة عام، تحتوى على مخطوطات يعود تاريخها لأكثر من ألف عام ومجموعة من الكتب النادرة ونسخ من القرآن الكريم بخط اليد.

وبين الداؤود أن تصميم المكتبة بحيث تتناسب مع النمط المعماري لوسط مدينة عمّان وقد تم أيضاً التجهيز لبرمجيات خاصة بهذه المكتبة وطريقة عملها بحث تواكب التطور التكنولوجي الحالي والمستقبلي، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال الأسبوعين القادميين.

وثمن الداؤود جهد أمانة عمّان الكبرى المتمثلة بالمهندس فراس الربضي مدير التراث في الأمانة الذي كان له الأثر الإيجابي في التصميم والإنشاء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :