facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الوان من أنغام العود الشرقية في امسية بشومان


27-09-2020 09:30 PM

عمون - احيا موسيقيون اردنيون امسية بعنوان "موسيقا في المكتبة" احتفاء بيوم العود العالمي، وحفلت بألوان من أنغام العود لمقامات موسيقية شرقية معروفة مساء امس السبت في مكتبة عبدالحميد شومان بعمان وبثت عبر منصات التواصل الاجتماعي لمؤسسة عبدالحميد شومان.

وشارك في الامسية الفنانون صخر حتر وطارق الجندي ودنا فواخيري وأصيل ابو سماقة على آلات العود، وعواد عواد على الآلات الايقاعية الشرقية. واستهلت الامسية بالفنان حتر بمصاحبة عازف الايقاع عواد، ابدع فيها بتقديم مقطوعتي من الموسيقا الشرقية سماعي حجاز من تأليفه بعنوان "ملتقى" ومقطوعة سماعي من مقام صبا من تأليف الفنان الراحل عمر الفقير، بايقاعتهما الهادئة البطيئة. وتلا ذلك مشاركة الفنانة ابو سماقة وطارق الجندي ودنا فواخيري إذ قدم كل منهم مقطوعتين من الموروث الغنائي الشرقي والكلاسيكيات العربية.

واختتمت الامسية بعزف جماعي قدم فيها الفنانون المشاركون مقطوعات شرقية مميزة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :