facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فوائد عصير الطماطم لمرضى ضغط الدم


27-09-2020 09:36 PM

عمون - أظهرت دراسة علمية، مجموعة من الفوائد الاستثنائية لتناول شراب الطماطم غير المملح، والذي كان له أثرا صحيا ملحوظا على ضغط الدم، حيث ساعد في تحسن صحة الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب.

وأوضحت الدراسة المنشورة في مجلة "فود ساينس أند نيوترشن"، أن شرب عصير الطماطم غير المملح، أدى إلى ضبط ضغط الدم والبروتين الدهني منخفض الكثافة لدى البالغين اليابانيين الأكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

في الدراسة، تناول 184 من الذكور و297 من الإناث كميات كبيرة من عصير الطماطم غير المملح على مدار عام واحد.

وفي نهاية البحث، تبين انخفاض ضغط الدم لدى 94 مشاركا يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

كما لاحظ الباحثون في جامعة طوكيو للطب وطب الأسنان، انخفاض مستويات الكوليسترول الضار في 125 مشاركا يعانون من ارتفاع الكوليسترول.

وكانت هذه النتائج المفيدة متماثلة بين الرجال والنساء وبين مختلف الفئات العمرية.

وقال الباحثون: "على حد علمنا، فإن الدراسة الحالية هي الأولى التي تبحث في آثار تناول الطماطم أو منتجات الطماطم على مؤشرات مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على مدار عام وعلى مدى واسع من العمر".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :