facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أبو غنيمة: دراسة أمريكية حول الادوية منتهية الصلاحية وصلتها بالأعيان


28-09-2020 02:52 PM

عمون - قال الناشط النقابي أحمد زياد أبو غنيمة، الاثنين، إن دراسة أجرتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بموجب طلب من القوات المسلحة الأمريكية خلصت إلى وجود مخزون كبير وباهظ الثمن من الأدوية كان الجيش يتخلص منها ويستبدلها كل مدة.

وأضاف أبو غنيمة، في منشور له عبر منصة فيسبوك، أن الدراسة وجدت أن 90 بالمئة من الأدوية التي تحتاج لوصفة طبية والتي تُباع دون وصفة طبية، كانت صالحة للاستخدام تماماً بعد أكثر من 15 عاماً من مضيّ تاريخ صلاحيتها.

ولفت الى أن "الفاعلية قد تقل مع مرور الوقت، لكن معظم الأثر الأصلي يظل كما هو حتى بعد 10 سنوات من تاريخ الصلاحية، وتأكد أن وضع "الدواء " في مكان بارد، مثل الثلاجة، سيساعد على الحفاظ على فاعليته لسنوات عديدة."

وختم، "مع عودة حوالي 60 مسؤولا سابقا ما بين رئيس وزراء ووزراء ونواب سابقين، ماذا لو استبدلنا كلمة الدواء بكلمة "المسؤول" هل سيتغير تعريف انتهاء الصلاحية".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :