facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زراعة إربد تدعو للاستعداد للموسم الزراعي الشتوي


28-09-2020 11:19 PM

عمون - دعت مديرية زراعة محافظة إربد، اليوم الاثنين، المزارعين للقيام بعمليات تجهيز التربة من حراثة وإضافة الأسمدة العضوية للاستفادة منها في الزراعات الشتوية.

وقال مدير زراعة إربد الدكتور عبدالوالي الطاهات، لـ(بترا)، إن الموسم المطري في محافظة إربد يعد موسماً مناسباً لمختلف الزراعات، إذ يتراوح الموسم المطري من 650 ملم في المناطق الغربية الشمالية إلى 250 ملم بالمناطق الشرقية الجنوبية.

وأشار إلى أهمية أن يباشر المزارعون بتجهيز الأراضي لزراعة الحبوب من محصول القمح والشعير والبقوليات والورقيات، واستغلال جميع المساحات القابلة للزراعة، وبخاصة خلال الظروف الصعبة التي تواجه العالم بأسره فيما يتعلق بمشكلة الغذاء والأمن الغذائي والعمل على استغلال الحدائق المنزلية قدر الإمكان وزراعتها بالخضروات الموسمية.

وأضاف الطاهات أنه يجب على مزارعي قطاع الزيتون الالتزام بالإرشادات العامة للحصول على إنتاج وفير وبجودة عالية، خاصة ما يتعلق بطرق نقل الثمار إلى المعاصر واستخدام أكياس الخيش والصناديق البلاستيكية والتخلص من الثمار المصابة والمتساقطة على الأرض، علماً بأن المعاصر تقوم حالياً بعمليات الصيانة والتجهيزات الفنية، حيث سيجري الإعلان عن موعد فتح المعاصر من قبل وزارة الزراعة في الوقت المحدد.

وبين أن كوادر مديرية زراعة محافظة إربد في جميع الألوية جاهزة لتقديم الخدمات الفنية وتقديم الإرشادات الزراعية، داعيا المزارعين والمواطنين وربات البيوت، للبدء بالصناعات التحويلية لجميع أنواع الخضروات والفواكه في ظل ضعف عملية التسويق الحالية ومنع إقامة المهرجانات والبازارات والمعارض السنوية بسبب جائحة كورونا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :