facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هل يلعب الزواج دورا في تخفيض الوزن؟


29-09-2020 09:20 AM

عمون - أثبت العلماء أن الزواج يساعد على إنقاص الوزن، حيث أن الرجال والنساء بعد الزواج يفقدون بسرعة الوزن الزائد، ولا يكتسبونه مرة ثانية.

وتفيد صحيفة Daily Mail، بأن الباحثين تابعوا حالة 300 شخص أعمارهم 20 سنة فما فوق ومعظمهم من الذين فقدوا الوزن الزائد بعد الزواج وحافظوا على رشاقتهم حتى بعد مضي 8 سنوات على زواجهم. ومن كان وزنهم طبيعيا وجسمهم رشيقا قبل الزواج بقوا على حالتهم بعد الزواج، في حين بقي البدناء والعزاب كما هم دون تغيير.

وقد اكتشف الباحثون أن الزواج يلعب دور المحفز للحفاظ على نمط حياة صحي. وطبعا في هذه الحالة يلعب الشريك دورا مهما في هذه المسألة. وهذا ما لاحظه الباحثون من متابعتهم لأزواج يعيشون سوية من دون تسجيل زواجهم رسميا.

وتجدر الإشارة إلى أن رجلا فقد من وزنه 77 كيلوغراما خلال خمسة أسابيع، بعد أن تخلى نهائيا عن تناول السكر والحلويات والكربوهيدرات، وممارسة التمارين البدنية في الصباح يوميا.

لينتا. رو




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :