facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عطل في مايكروسوفت يقطع خدمات مهمة عن ملايين المستخدمين


29-09-2020 05:55 PM

عمون - كشفت شركة مايكروسوفت عملاق التكنولوجيا الأمريكي الثلاثاء، عن تعرضها لعطل فني تسبب في توقف خدمات برامج أوفيس (Office) وآوتلوك (Outlook) وتيمز (Teams).

ونشرت الشركة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، تدوينة لها تؤكد تلقيها بعض الشكاوى من تعثر بعض المستخدمين في الدخول على خدمات البرامج عبر الإنترنت، مؤكدة أن من تمكنوا من الدخول على خدمات أوفيس 365 في وقت سابق لن يتعرضوا لهذه المشكلة.

وأرجعت مايكروسوفت سبب العطل المفاجئ في خدمات برامجها إلى تحديث جديد طرحته خلال الفترة الأخيرة ولكنه تسبب في بعض المشاكل التقنية، ما دفعها إلى إلغائه للحد من هذه المشكلات.

وتمكنت الشركة من استعادة الخدمات في الغالب، لكن مجموعة صغيرة من المستخدمين في أمريكا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ، لا يزالون عاجزين عن الوصول إلى الخدمات، ونصحتهم الشركة بالتواصل مع قسم الدعم الفني لحل المشكلة.

وتسببت قيود جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19)، كالعزل وحظر التجول وغيرها، وانتشار العمل والدراسة عن بعد، في اعتماد العديد من المستخدمين على خدمات مثل تيمز لحضور الاجتماعات، أو المشاركة في الحصص التعليمية.

وفي شهر نيسان الماضي، أعلنت مايكروسوفت أن عدد مستخدمي تيمز في اليوم الواحد تجاوز 75 مليون مستخدم.

وفي أيار الماضي، عرضت شركة مايكروسوفت مكافأة مالية قدرها 100 ألف دولار أمريكي لمن يتمكن من اختراق أمان النسخة المخصصة التابعة لها من نظام التشغيل "لينوكس أو إس" Linux OS.

وبنت عملاقة البرمجيات الأمريكية إصدارًا مضغوطًا ومخصصًا من نظام "لينوكس" العام الماضي لنظام التشغيل Azure Sphere OS الذي صُمم للعمل مع الرقائق الإلكترونية المخصصة لمنصة (إنترنت الأشياء) IoT التابعة لها. وصُمم النظام خصوصًا للنظام الأساسي من المنصة، ما يضمن تشغيل الخدمات والتطبيقات الأساسية بصورة منفصلة في وضع الحماية لأغراض أمنية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :