facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مربو الماشية يشكون من تعطل 3 آبار مخصصة لسقاية المواشي في الرويشد


30-09-2020 11:29 AM

عمون - اشتكى عدد من مربي الماشية في لواء الرويشد من تعطل آبار المياه المخصصة لسقاية الثروة الحيوانية في اللواء.

وقالوا إن آبار ابوحفنة والبستانة وحنيف متوقفة منذ فترة زمنية طويلة، الأمر الذي تسبب بمعاناة كبيرة لهم جراء اضطرارهم لقطع مسافات طويلة للوصول إلى مصادر مائية أخرى لغايات سقاية مواشيهم. وطالبوا الجهات ذات العلاقة بضرورة العمل على اصلاح الآبار وحفر بئر جديدة اذا لزم الأمر لتمكينهم من الحفاظ على الثروة الحيوانية في اللواء الذي يضم نحو ربع مليون رأس من الثروة الحيوانية، والتي تعد الشريان الأساسي لمعيشة اغلب الأسر في اللواء .

بدوره قال مدير زراعة الرويشد المهندس عبد الهادي الماضي ان بئر ابو حفنة تعرضت للردم الأمر الذي يتطلب حفر بئر جديدة، لافتا الى انه تم مخاطبة وزارتي الزراعة والمياه لغاية حفر البئر.

وأشار إلى انه وبسبب عدم توفر المخصصات المالية تم التنسيق مع وزارة الزراعة التواصل مع وزارة البيئة لتخصيص مبلغ من مخصصات التعويضات البيئة، مبينا ان الجهود تكللت بالنجاح وسيتم البدء بحفر البئر الجديدة في شهر كانون الأول المقبل. وأضاف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاربعاء، ان مضخة بئر البستانة تعرضت للعطل الأمر الذي تطلب ارسالها لغايات الصيانة، متوقعا ان يتم اعادة تركيبها بعد الانتهاء من صيانتها خلال اسبوعين في حين تم ارسال فرق الصيانة لاصلاح مضخة بئر حنيف، مشيرا الى ان عملية ضخ المياه ستستأنف خلال يومين.

وأكد الماضي ان هناك مصادر مائية أخرى يمكن لمربي الثروة الحيوانية سقاية مواشيهم من خلالها والمتمثلة بعشرات الحفائر المائية والسدود الترابية ذات السعات التخزينية المختلفة والمنتشرة في معظم أرجاء لواء الرويشد.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :