facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تنفيذ مشروعات شبابية في معان

معان
معان
30-09-2020 11:40 AM

عمون - قال مدير مديرية شباب محافظة معان، الدكتور مخلد المجالي، إنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات، التي تخدم القطاع الشبابي في المحافظة، اضافة الى العمل على تنفيذ مشروعات أخرى لذات القطاع.

وأضاف الدكتور المجالي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء، أنه تم الانتهاء من العمل في مشروع بناء مركز شباب الشوبك ومشروع إنشاء ملعب تدريبي في الشوبك بكلفة تقريبية تبلغ 400 ألف دينار، مشيرا إلى أن تلك المشروعات ستسهم بدعم القطاع الشبابي واستيعاب طاقاته وإبداعاته.

وبين أن العمل جار في مشروع إنشاء ملعب شبابي في منطقة أذرح بكلفة 92 ألف دينار، وأن نسبة الإنجاز في المشروع وصلت إلى 50 بالمئة، اضافة الى مشروع بناء مركز شباب بسطة وبكلفة 214 ألفا، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 20 بالمئة.

وأشار إلى أنه تم رفد المديرية و5 مراكز شبابية أخرى في المحافظة بتجهيزات وتقنيات وشبكات إنترنت وأثاث بقيمة 15 ألف دينار، كما أجريت صيانة لمبنى المديرية بقيمة 5 آلاف دينار، وذلك بهدف تمكينها من أداء مهماتها على الشكل المطلوب، مضيفا أنه تم إجراء العديد من أعمال الصيانة لمجمع سمو الأميرة هيا الرياضي بكلفة 50 ألف دينار؛ اشتملت على تحسين شبكات الري وزراعة المساحات المحيطة وإنارة الملعب وتجهيزه تمهيدا لاعتماده لدى اتحاد كرة القدم الأردني.

وحول البرامج الشبابية قال الدكتور المجالي، إن المديرية تنتهج سياسة التشاركية والتشبيك مع شركائها، وذلك للنهوض بالواقع الشبابي وتطويره، لافتا إلى أنه تم التشبيك مع مركز تطوير الأعمال من أجل تمكين الشباب وتدريبهم في مجال ريادة الأعمال، كما تم تنفيذ عدد من البرامج التدريبية مع منظمات دولية ومحلية لبناء قدرات الشباب فكريا ومهاراتيا.

وأوضح أنه تم التشبيك مع الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب من أجل تدريب الشباب في منطقة الجفر من خلال المراكز الشبابية، ومنحهم مواقع تدريبية في القرية الشبابية، مضيفا أنه تم تجهيز وتأثيث مركز شابات الجفر من خلال تبرع قدمه المجلس الدنماركي واستهدف توفير بيئات تقنية تعليمية.

ولفت الى ان العمل جار على تنفيذ الاتفاقية الموقعة مع جامعة الحسين بن طلال بإنشاء مركز شبابي فيها، يقدم الخدمات اللوجستية والخبرات المتنوعة الموجهة لطلبة المدارس في عدة مجالات.

ونوه المجالي إلى أن المديرية تعمل على تطوير مجمع سمو الأميرة هيا الرياضي وتحويله إلى مدينة رياضية متكاملة تضم جميع المرافق التي تخدم الرياضيين والشباب الموهوبين والفرق الزائرة والضيوف ومختلف الفعاليات المحلية والوطنية، متمنيا أن يتم الدعم للمشروع الذي سيحدث تحولا جذريا في واقع الشباب بمحافظة معان.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :